الأخبارمحليات

فضح تهريبه لمبالغ طائلة بالدولار عبر مطار عدن وتورطه بالمضاربة بالعملة .. صحفي يهز عرش عبدالملك ويؤرّق حياته والأخير يتخذ هذا الإجراء بحقه “وثيقة “

حيروت – خاص

طالب مسؤول بمكتب رئيس الوزراء النيابة العامة بالتحقيق مع مدير إذاعة محافظة أبين الصحفي والناشط السياسي ” صالح الحنشي”.

وطالب مساعد مكتب رئيس الوزراء النائب العام” علي محمد النعيمي” خلال مذكرة إلى النائب العام الدكتور ” احمد احمد الموساي” بالتحقيق مع الصحفي ومدير إذاعة أبين (صالح الحنشي) على خلفية منشورات وكتابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن الاتهامات الكاذبة والتشهير والإساءة الشخصية تجاه مدير مكتب رئيس الوزراء ” أنيس بن عوض باحارثة”. بحسب ما جاء في المذكرة.

وأشارت المذكرة ايضاً المقدمة إلى النائب العام إلى أن هذه المنشورات والكتابات تعد جرائم يعاقب عليها القانون اليمني وفقاً لأحكام قانون الجرائم والعقوبات النافذ وما يترتب على تلك الأكاذيب من إثارة المجتمع ضد الحكومة في ضل الأوضاع الاستثائية التي تعيشها البلاد”.

وطالبت المذكرة المرفوعة الى النائب العام بالتحقيق في هذه الوقائع والتصرف وفقاً للقانون.

وكان الصحفي صالح الحنشي ، قد كشف ، يوم أمس الخميس ، في منشور رصده حيروت الإخباري ، عن  قيام رئيس الوزراء في حكومة الشرعية معين عبدالملك بتهريب ملايين الدولارات الى الخارج عن طريق أنيس با حارثة مدير مكتب رئيس الوزراء .

وقال الحنشي إن باحارثة غادر عدن يوم أمس الى القاهرة ، مؤكداً بأن أمن مطار عدن عثر على مليون دولار أمريكي بحوزة باحارثة  في حقيبته وانه تم تأخيره في المطار ثم السماح له بالمغادرة باتصال من قيادات في الانتقالي .

الحنشي أكد أن باحارثة احتجز أيضا في مطار القاهرة وبعد التواصل من قبل مكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك تم اخلاء سبيله.

وفي سلسلة منشورات سابقة ، كشف الحنشي عن وثائق لتقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة   تفضح اكبر عملية فساد في البنك المركزي ، وأثبت من خلالها تورط معين عبدالملك في احدى صفقات الفساد ، وجنى منها ثمانية مليارات ريال عن طريق عملية بيع وشراء عملات اجنبية بين البنك المركزي في عدن وبنكي الكريمي والتضامن .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى