الأخبارمحليات

قيادي حوثي يعلق على التعزيزات و”أبو عبيدة ” يدلي بأول تصريح عقب وصوله .. مأرب على صفيح ساخن والمعارك الأعنف لم تبدأ بعد

حيروت – خاص

علق قيادي حوثي بارز ، مساء اليوم ، على التعزيزات العسكرية التي وصلت إلى مأرب .

وقال عضو وفد مفاوضات الحوثيين عبدالملك العجري ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، بأن مأرب بوابة السلام، وقريبا سيحل السلام على مأرب وستجبر العدوان على السلام “.

وتابع : مهما حشدتم واينما حشدتم ستجدونها قد ملئت حرسا شديدا وشهبا ،لا نقول لن نغلب اليوم من قلة فعديدكم وعدتكم اكثر ، لكن ثقتنا بالله اقوى، وارادتنا امضى وقضيتنا اعدل وعلى ارضنا نقاتل ومن كان كذلك من اين تأتيه الهزيمة؟!”، وفق تعبيره .

يأتي هذا غداة يوم من وصول تعزيزات عسكرية إلى مأرب ، من الجبهات الحدودية ، تمثلت بـ كتيبة من اللواء 102 بقيادة العميد/ياسر المعبري (ابو عبيدة السلفي) قدمت من ظهران الجنوب في السعودية لتصل إلى مأرب عصر يوم أمس الثلاثاء كتعزيز لجبهات البلق الشرقي والاوسط ، وفق ماأوردت مصادر لحيروت الإخباري .

في سياق متصل  ، نقلت وسائل إعلام الشرعية ، مساء اليوم ، أول تصريح من قائد محور آزال قائد اللواء 102مشاه العميد/ ياسر المعبري، الذي وصل بتعزيزاته إلى مأرب .

وقال المعبري أن انطلاق الكتيبة الاولى”شهداء العبدية”والثانية”شهداء مأرب” من قوات محور آزال في الحد الشمالي للجمهورية اليمنية الى محافظة مأرب يأتي بناء على توجيهات  رئيس الجمهورية ونائبه، وتوجيهات قيادة القوات المشتركة للتحالف ، واصفاً وصوله إلى مأرب بأنه ” تلبية لنداء الواجب ودفاعاً عن الجمهورية “.

وكانت وسائل إعلامية محسوبة على الشرعية ، قد قالت بأن مايعرف بـ”المقاومة الوطنية” التي يقودها العميد الركن طارق صالح، تستعد لارسال 3 الوية عسكرية إلى مأرب ، مشيرة إلى إن قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي سترسل ثلاثة الوية الى محافظة مأرب بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، استجابة للطلب المقدم من الفريق الركن صغير بن عزيز، رئيس هيئة الأركان العامة في الشرعية .

ويبدو من خلال إصرار الحوثيين على دخول مأرب وتعزيزات الجانب الآخر بأن المعارك الأعنف لم تبدأ بعد ، وأن المرحلة القادمة ستشهد تطورات كبيرة ، خصوصاً وأن الحوثيين قد وصلوا إلى مشارف مركز المحافظة التي تعد آخر معاقل الشرعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى