الأخبارمحليات

لأول مرة في تاريخ اليمن .. الحكم بالإعدام على متهم ” بدل فاقد في العاصمة صنعاء ” فيديو “

حيروت – صنعاء :

أصدر قاضٍ في محكمة بصنعاء حكما قضى بإعدام شخص بريء على ذمة قضية قتل ، ويُشترط على أهل المحكوم إحضار القاتل الحقيقي لإخلاء سبيله.

وقال احد اقرباء المحكوم عليه بالإعدام  ويدعى “اكرم صالح محمد عطيفة” ، في مقطع فيديو ، بان اخوه بريء من التهمة المنسوبة إليه حيث والحكم يقضي بإعدام شخص آخر يدعى “عبدالوهاب”.

واكد شقيق المحكوم عليه بانه التقى القاضي الذي أصدر حكم الإعدام وقدم له كافة الوثائق التي تثبت ان المحكوم عليه هو “أكرم” وليس “عبدالوهاب” وانه لاعلاقة له بقضية القتل التي يتحدثون عنها.

وأضح عطيفة بأن القاضي  رد عليه بطلب احضار القاتل الحقيقي مقابل الغاء حكم الإعدام الصادر في حق أخيه وإطلاق سراحه.

وأشار شقيق المحكوم عليه بانه اطلع القاضي  “عبدالجبار عطا” قاضي المحكمة الجزائية الثانية بأمانة العاصمة على شهادات أبناء وعقال القرية وافادة مدير امن مديرية الحصن بالإضافة الى وثائقه الدراسية التي تثبت بان الشخص المقبوض عليه هو ” اكرم صالح محمد عطيفة” وليس ما يدعيه منطوق الحكم بانه “عبدالوهاب”.

ولفت شقيق المحكوم عليه بان اخاه كان محبوسا في محكمة سنحان “حبس طاعة” كما هي عادة اليمنيين في حالة عصيان الولد لوالديه فانه بالإمكان حبسه فترة معينة ” تاديبا” له.

وأفاد بانه التقى أولياء دم المقتول الذين اخبروه بصدور الحكم على أخيه “اكرم” واخبروه أيضا بانه عليه احضار القاتل الحقيقي مقابل اطلاق سراح أخيه وإلا سيتم تنفيذ الحكم فيه بدلا عن القاتل الحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى