الأخبارمحليات

أول رد من الألوية التهامية على الحوثيين بشأن إعدام الأسرى 

حيروت – خاص :

ردت الألوية التهامية على قيامهم بإعدام الأسرى التابعين للحوثيين ببيان اتهام مماثل قالت فيه إن الحوثيين أعدموا أسرى تابعين لهم في الحديدة .

وقال بيان صادر عن اللواء الأول زرانيق التابع لقوات مايعرف بالمقاومة التهامية إن قوات الحوثيين أعدمت ، عددًا من جنودها الذين وقعوا في الأسر بمنطقة الطائف التابعة لمديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة، عقب انسحاب القوات المشتركة من المنطقة.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي والإنساني بضرورة تقصي الحقائق حول تلك الأعمال المخالفة للقانون الدولي الإنساني، والعمل على إدانتها ووقفها وحماية المدنيين والأسرى وفق الاتفاقيات الدولية.

ويوم الأحد الماضي ، اتهمت لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين  القوات المشتركة الموالية للإمارات في الساحل الغربي بارتكاب جريمة اعدام 10 من أسرى قواتها رمياً بالرصاص .

وقالت اللجنة ان جريمة إعدام الأسرى ” دليل على إجرام المرتزقة وفضيحة مدوية لمشغليهم من الأمريكيين والإماراتيين والسعوديين ” حسب تعبيرها .

وعبرت اللجنة عن ادانتها لهذه العملية محملة قيادة قوات التحالف في الساحل الغربي والدول الداعمة لهم كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء الجريمة بحق الأسرى.

ودعت لجنة شؤون الأسرى، المبعوث الأممي و الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها لإدانة الجريمة والتحرك الجاد لملاحقة مرتكبيها لمحاكمتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى