الأخبارمحليات

عدن : مواطنون يحتشدون أمام محكمة كريتر للمطالبة بإنصافهم من المتنفذ ” الربيعي “

 

حيروت – عدن

احتشد العشرات من المواطنين أصحاب عقود أراضي بئر فضل صباح  اليوم امام محكمة كريتر الابتدائي الإدارية لانصافهم من المدعو اكرم الربيعي الذي يحاول البسط على أراضيهم بحجة الاستثمار .

وتجمع مواطنون من اصحاب العقود لهدف إيصال رسالتهم إلى قاضي المحكمة القاضي خليل بأنهم سئموا من تصرفات المدعو”الربيعي” الذي حاول أكثر من مرة الاحتيال على أراضيهم في بلوك 3A+ 3B مرة بحجة تملكه للأرض  ومرة أخرى بحجة الاستثمار فوق أراضي المواطنين ، وهذه كلها ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة ، فهناك 4200 مواطن يمتلكون عقود رسمية صرفتها لهم الدولة منذ العام 1990م .

وقال المحتشدون ان عملية تسلمهم أراضيهم كانت تجري بشكل سليم وقد انصفتهم المحكمة الإدارية وحكمت لصالحهم ضد مدعي الملكية السابقين .

و فجأة ظهر لهم  “الربيعي”  يزاحم المواطنين في أراضيهم ، مستفيداً من تقرير قانوني استند الى تقارير  مغلوطة ومنافية للواقع، أعدها له بعض المختصين في هيئة الأراضي، ليجد حجة الدخول من جديد فوق أراضي المواطنين بحجة الاستثمار ، حيث سبق رفض دعوته من محكمة الشيخ عثمان التي تقدم بها بحجة انه مالك على بلوك 4بي وكذلك محكمة الشيخ عثمان باسم ورثة اللبني حيث ان الاوراق التي تقدم بها المرحوم اللبني مزورة وصدر احكام ضدها، والبرغم من ذلك الا ان الربيعي ادعى بها امام المحكمة الإدارية.

وطالب المواطنين السلطة المحلية والمحكمة الإدارية بإنصافهم من الربيعي الذي يريد استيلاء على اراضي المواطنين البسطاء، علماً أن عليه أمر قبض قهري من سابق بعدما حاول الاعتداء على أراضي المواطنين بقوة السلاح و الشيولات التي أرسلها لدك المواقع التي بنى عليها المواطنين الذين استلموا أراضيهم رسمياً من هيئة الأراضي في بلوك 4B.

إلى ذلك شكر المواطنين جهود القاضي خليل العادل الذي انصفهم من سابق من مدعي الملكية وغيرهم من المتنفذين، كما شكر المواطنين الاستاذ انيس باحارثة رئيس الهيئة العامة للأراضي على إيقاف اجراءات المدعو الربيعي عند اكتشافه التقارير المغلوطة والمزورة التي رفعت إليه، وإعطاء توجيهاته للشؤون القانونية بالتدخل في المحكمة لدحض ادعاءات الربيعي وإعادة الحقوق لأصحابها من المواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى