الأخبارمحليات

الحوثيون يردون على الولايات المتحدة بخصوص سفارتها وموظفيها :” سلموا رواتبهم التي قطعتموها “

حيروت – خاص

علق القيادي الحوثي وعضو سلطة صنعاء محمد علي الحوثي ، اليوم الأحد ، على دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لهم لإخلاء السفارة الأمريكية في صنعاء والإفراج عن الموظفين .

وقال الحوثي ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، بأنه :” ‏تم اخلاء السفارة من قبل الامريكان وبعد فترة تقريبا 2019 اعلنوا ايقاف رواتب الموظفين المحليين في اليمن ثم يزعمون اقتحام سفارة مغلقة واعتقال الموظفين “.

وأضاف :” سلموا رواتب الموظفين المحليين يا امريكان فمن الجحود قطع رواتب من قاموا بخدمتكم بأوضاع اليمن المأساوية لقد تخليتم عنهم كما حصل بافغانستان “.

وكان متحدث باسم الخارجية الأمريكية، يوم الخميس الماضي  ، قد دعا  الحوثيين إلى إخلاء مجمع السفارة في صنعاء والإفراج عن موظفيها المعتقلين.

ونقلت صحيفة ” واشنطن إكزامينر” عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لم تسمه: “ندعو الحوثيين إلى إخلاء السفارة في صنعاء فوراً وإعادة جميع الممتلكات المصادرة”.

وأضاف: ستواصل حكومة الولايات المتحدة جهودها الدبلوماسية لتأمين إطلاق سراح موظفينا وإخلاء مجمّعنا، بما في ذلك من خلال شركائنا الدوليين .

وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت بأن سلطات الحوثيين اعتقلت مؤخراً عدداً من موظفي السفارة الأمريكية في صنعاء ، فيما لم يصدر عن الحوثيين أي تعليق على هذا الموضوع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى