الأخبارمحليات

خفر السواحل الجيبوتية تفرج عن 6 صيادين يمنيين وتحتجز قواربهم

حيروت – متابعات :

افرجت قوات مصلحة خفر السواحل الجيبوتية مساء يوم السبت الموافق 2021/11/13م عن الصيادين اليمنيين الذين تم إحتجازهم أول أمس الخميس .

وقالت مصادر ان الإفراج تمت بعد جهود مستمرة في التواصل من قبل العديد من الجهات المختصة والمسؤولين في بلادنا وكذا من قبل بعض الشخصيات الإجتماعية اليمنية .

واضافت المصادر ان الصيادين الذين تم الإفراج عنهم هم من محافظة عدن، وتحديدًا من منطقة فقم الساحلية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الصيادون كانوا معهم، وهم من عدة محافظات ومناطق ساحلية أخرى.

واكدت المصادر بأن صيادي منطقة فقم الساحلية يتواجدون في الوقت الحالي في منطقة رأس العارة التابعة لمحافظة لحج، وهم في طريقهم بعد ذلك إلى منطقتهم، ومسقط رأسهم منطقة فقم الساحلية .

واشارت المصادر الى أن الأمر المؤسف هو أن قوات مصلحة خفر السواحل الجيبوتية قد إحتجزت وأبقت على كل ما لديهم من معدات صيد، وأدوات بحرية كالقواراب والمحركات .

وأوضحت المصادر ان أمر كهذا يحتاج إلى جهود أخرى في التواصل والتي بدورها قد تجعل مالكي القوارب يقومون بدفع عشرات الآلاف من الدولارات لدولة جيبوتي وذلك من أجل إستعادة قواربهم ومحركاتهم التي لا يملكون سواها وتعتبر مصدر دخلهم الوحيدة .

وكانت زوارق حربية تابعة للبحرية الجيبوتية قد احتجزت يوم الخميس الماضي ستة صيادين من أبناء محافظة عدن أثناء تواجدهم في رحلة صيد بين السواحل اليمنية والسواحل الجيبوتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى