الأخبارمحليات

مأرب : إنتشال جثث المقاتلين بمساعدة الصليب الأحمر ووسيط محلي يكشف عن مئات القتلى من الطرفين

حيروت – وكالات

قالت وكالة شينخوا الصينية عن مصادر من الجانبين إن جماعة الحوثي المسلحة التي تقاتل القوات الحكومية انتشلت، صباح اليوم السبت، 220 جثة لمقاتليها من ثلاث جبهات في محافظة مأرب.

وقال  مصدر عسكري في الشرعية في مأرب إن “الحوثيين انتشلوا صباح اليوم 167 جثة لمقاتليهم من جبهة الجوبة بجنوب مأرب و 53 آخرين من جبهات الكسارة والمشجح في مديرية صرواح الغربية”.حسب ما نقلت وكالة شينخوا الصينية في نسختها الإنجليزية.

وأكد ذلك مصدر أمني حوثي رفيع المستوى بالمستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء ، بحسب شينخوا .

وقال المصدر الحوثي إن “الجثث الـ 220 الذين قتلوا في الأسابيع الثلاثة الماضية انتشلت من جبهات مأرب صباح اليوم بمساعدة وتنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وأضاف أن “الجثث في طريقها الى صنعاء” .

في السياق ،تمكنت وساطة محلية يمنية، خلال اليومين الماضية، من انتشال نحو 24 جثة لجنود تابعين لقوات الجيش اليمني والحوثيين جنوبي محافظة مأرب.

وقال الوسيط المحلي هادي جمعان ورئيس منظمة وسطاء الإنسانية، في حسابه على تويتر “على مدى يومين متواصلين وقطع مسافة أكثر من 1500 كيلو ‏متر متنقلاً بين السهول والجبال والوديان في مديرية ‎الجوبة، نجحت جهود وساطة محلية بقيادتي وفريقي بانتشال ونقل عدد 24 جثة”.

وأضاف “تم تسليم عدد 14 منها لجماعة الحوثي في ‎ذمار وعدد 10 منها إلى الجيش الوطني في ‎مأرب”.

وأشار في تغريدة أخرى إلى أن “القتال مؤخراً في مديريات العبدية والجوبة بمحافظة مأرب تسبب في سقوط مئات القتلى من الطرفين”، لافتاً إلى أن عشرات الجثث مازالت عالقة في خطوط التماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى