الأخبارمحليات

حل لغز انسحاب القوات المشتركة بتدوينة قديمة على فيسبوك .. تسريب تفاصيل اجتماع سابق لطارق صالح مع القيادات لتأكيد سقوط الحديدة ووضعهم أمام هذه الخيارات

حيروت – خاص :

كشف منشور يعود لشهر أكتوبر تمهيد طارق صالح لإنسحاب القوات المشتركة من الحديدة وتسليمها للحوثيين منذ وقت مبكر .

وذكر الإعلامي في المنطقة العسكرية الخامسة راشد مبخوت معروف ، في ال 25 من أكتوبر الماضي ، بمنشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بأن طارق أخبر  قيادات تهامة ، في آخر اجتماع له ،  بأن جبهات الساحل الغربي ستسقط .

وقال معروف  ” طارق ماقصر رغم المؤامرة على قوات تهامة إلا أنه صارحهم في آخر اجتماع له مع قيادات تهامة في الساحل ، قال لهم بالحرف الواحد يا إخوتي جبهات الساحل باتسقط من الحديدة إلى الخوخة ونحن قررنا إعادة التموضع في البرح وموزع ومن يريد منكم الإنضمام معنا اهلا وسهلا “.

واشترط عليهم طارق ان يخضعوا لإمرته بالقول ” ويكون تحت قيادتي ومن لايريد ذلك كان الله بعونه يبقى وعليه مواجهة مصيره بعدها ” .

الإعلامي معروف اكد ان بعض قيادات تهامة وافقوا على ماطرحه طارق صالح وانضموا إليه والبعض رفض والبعض اشترط مبالغ مالية مقابل الإنضمام بحجة أنه خسر وتعب في الحشد .

وتابع ” البعض طلب مليون ريال سعودي سألوه كم معك جنود معه بالكشوفات 1500 جندي ولما نزلت لجنة تفرز العدد وجدوه لا يتجاوز 500 بكل لواء وهنا لازالت المفاوضات معهم حول المبلغ واما باقي الالوية التي رفضت الإنضمام هؤلاء هم الضحية وعليهم إعادة ترتيب الصفوف إذا يريودون الصمود في الساحل “.

وبحسب معروف ، فإن قوات العمالقة انقسمت إلى ثلاثة أقسام القسم الأول انتقلوا إلى عدن وتوزعوا مابين أبين ولحج وعدن والقسم الثاني انضموا مع طارق وسيشاركون في معارك البرح ” ، أما القسم الثالث لازالوا في مواقعهم بالحديدة والدريهمي ولكنهم سينسحبون ماراح يستمرون هذه هي الزبدة في الساحل لأحد يقلي لا تنشر تخدم العدو “.

وأكد معروف أن الإنسحاب تم بتنسيق وإتفاقات من تحت الطاولة ماحد بايسلم مواقعه بدون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى