الأخبارمحليات

تنبيهات هامة لكبار السن والمرضى وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في 11 محافظة

حيروت – صنعاء :

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من آثار البرد في المرتفعات الجبلية بمحافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (أبين ، لحج، الضالع، إب وغرب الجوف و مأرب) خلال الساعات القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، المواطنين في المحافظات المذكورة أعلاه خاصة  كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر ، وكذلك المزارعين من آثار الأجواء الباردة التي قد تؤثر على محاصيلهم الزراعية.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج الذي قد يصل إلى 4 أمتار أو أكثر.

وفيما يلي ينشر موقع ” حيروت الإخباري ” تفاصيل النشرة الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: طقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (أبين ، لحج، الضالع، إب وغرب الجوف و مأرب). حيث يتوقع أن تكون  درجات الحرارة الصغرى ما بين 4 إلى 8 درجات مئوية) ، ويكون الطقس نهاراً صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل سحب ركامية متفرقة على أجزاء من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة له، والرياح جنوبية على الساحل الغربي ومدخل باب المندب معتدلة إلى قوية السرعة لتصل اقصى سرعة لها 27 عقدة مثيرة للأتربة والرمال بينما تكون شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل الجنوبي وخليج عدن تصل إلى 20عقدة وخفيفة إلى معتدلة السرعة على الساحل الشرقي.

المناطق الصحراوية: طقس صحو بشكل عام، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 10- 15 درجة مئوية.

أرخبيل سقطرى : طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى