الأخبارمحليات

الدريهمي بالكامل تخلو للحوثيين عقب نجاة آخر لواء منسحب من براثن الحوثيين بأعجوبة .. مناطق جديدة للمشتركة واستعدادات لفتح طريق رئيسي

 

حيروت – خاص

افادت مصادر متطابقة لحيروت الإخباري،  قبل قليل ، بأن مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة  باتت تحت سيطرة الحوثيين بالكامل عقب انسحاب القوات المشتركة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين ، بالسيطرة على الدريهمي ، يستعدون حاليا لفتح طريق كيلو 16 الرابط بين صنعاء والحديدة .

في السياق ، قال ضباط من اللواء الأول زرانيق انهم نجوا من مؤامرة حيكت عليهم أثناء تنفيذ الإنسحابات .

واوضح مصدر في اللواء لحيروت الإخباري، أن ضباط وأفراد اللواء الأول زرانيق نجوا بأعجوبة من مؤامرة ، مشيرا إلى أن تعليمات القوات المشتركة امرتهم بالعودة إلى المواقع التي انسحبوا منها ، في وقت سابق،   وعندما عادوا مغرب اليوم وجدوا الحوثيين منتشرين في كل المواقع  .

المصدر أكد أنه نتيجة لذلك فقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الحوثيين وقوات لواء الزرانيق  ، ونجوا من الوقوع في الأسر ليعودوا ادراجهم .

ويعتبر لواء الزرانيق آخر لواء يغادر جبهات الحديدة والدريهمي ولا توجد أي قوات مشتركة حاليا في محيط الحديدة أو الدريهمي ، حيث تم الإنسحاب  إلى جنوب التحيتا والمخا .

وكانت مصادر متطابقة قد كشفت عن اتفاق بإشراف الامم المتحدة وبوساطة إماراتية يقضي بإنشاء “منطقة خضراء  ” تفصل بين قوات الحوثيين  والقوات المشتركة واعادة فتح كيلو 16 شرق الحديدة والذي يضم طريقا رئيسيا يصل بين الحديدة والعاصمة صنعاء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى