الأخبارمحليات

الحديدة : “إخوان ثابت ” في يد الحوثيين عقب انسحاب القوات المشتركة .. بماذا وصف ذلك مستشار طارق صالح ؟!

حيروت – الحديدة

أفادت مصادر متطابقة ، اليوم الخميس، بأن الحوثيين سيطروا على مواقع لواء الزرانيق في كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة، بعد ساعات من انسحاب القوات المشتركة ، مؤكدة أن الحوثيين دخلوا مجمع إخوان ثابت، بعد انسحاب القوات المشتركة.

وعلق نبيل الصوفي، المستشار الإعلامي لطارق صالح، قائد المقاومة الوطنية  في الساحل الغربي لليمن، على  انسحاب قواته من جبهات القتال المتقدم جنوب مدينة المدينة كاشفا عن أبرز الأسباب.

ووصف الصوفي  عملية الانسحاب ، في تغريدة على تويتر ، بـ”إعادة التموضع” واستكمال تنفيذ اتفاق السويد .

وليلة الاربعاء ،  قال القيادي الجنوبي عادل الحسني ، في تغريدة رصدها حيروت الإخباري ، ان قوات الساحل الغربي انسحبت من 15 موقعا في الحديدة بتعليمات إماراتية .

وأكد الحسني أن الإنسحابات تمت من  كيلو 16 إلى الحيمة والفازة ، مشيرا إلى أن هذه المواقع سيتم تسليمها غداً إلى جماعة الحوثي باتفاق دون قتال.

وكانت ”  عدن الغد ” قد أفادت بأن اتفاقا ابرم يوم الاربعاء في الحديدة  قضى بانسحاب القوات المشتركة والوية العمالقة من المنطقة المحيطة بالمدينة  ، مؤكدة بأن جزء من هذه القوات بدأت الانسحاب فعليا وستكتفي بالانتشار على طول الشريط الساحلي .

وجاء هذا الاتفاق عقب ساعات من وصول المبعوث الدولي هانس غروندبيرغ  الى المخا ولقائه بطارق صالح  ، وبحسب المصادر،  فإن هنالك اتفاقا تم ابرامه وستتضح معالمه خلال ايام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى