الأخبارمحليات

طارق صالح يطالب غروندبيرغ بوقف معارك مأرب أسوة بالحديدة ويقول : هذا هو شرطنا حتى يحكم عبدالملك الحوثي الجمهورية اليمنية 

 

حيروت – تعز
التقى قائد مايعرف بالمقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي  طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، في مدينة المخا بالساحل الغربي.

وبحسب وسائل إعلامية محسوبة على طارق صالح ، فقد ناقش اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بالأزمة اليمنية، بما في ذلك ضرورة وقف الهجوم الحوثي على مأرب، وواجب المجتمع الدولي تجاه تطبيق اتفاق ستوكهولم بما يحمي مصالح المدنيين ويمنع خروقات المليشيا الحوثية، ورؤية المكتب السياسي لحل الأزمة.

صالح ربط الوصول لحل سياسي في اليمن بوقف هجوم الحوثيين على مأرب  ، مشيرا إلى انه كما تدخل المجتمع الدولي لوقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدة ،  فإنه مطالب بموقف مماثل تجاه تقدم الحوثيين في مأرب.

ووصف طارق صالح خطوات تأسيس المكتب السياسي التابع له ، مؤكدا أن المكتب نافذة مدنية وغير مرتبط بأيديولوجيا دينية، ومفتوح لكل اليمنيين من مختلف المكونات السياسية الذين ضاقوا ذرعا بالأداء السياسي القائم.

وتحدث العميد طارق صالح عن رؤية المكتب السياسي للمقاومة الوطنية للحل، موضحا أن لا أحد يريد اجتثاث الحوثي وإلغائه، وأن المطلوب هو دولة مدنية ديمقراطية يحتكم فيها الجميع لصندوق الاقتراع.

وأضاف : إذا أراد عبدالملك الحوثي أن يصبح رئيسا لليمن فليأتِ عبر صندوق الاقتراع ، حد قوله .

وكان المبعوث الاممي هانس غروندبيرغ قد قام بزيارة العاصمة عدن وتوجه بعد ذلك إلى مدينة تعز ثم إلى المخا التابعة للمحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى