الأخبارمحليات

قيادي جنوبي بارز ينتقد المتخوفين من الإقتتال الداخلي عقب انسحاب القوات السعودية :” كأننا كنا في نعيم الإستقرار طوال السنوات الماضية “

حيروت – خاص

 

انتقد الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي العميد أزال عمر الجاوي ، الثلاثاء ، ردود الأفعال القلقة من تصعيد عسكري داخلي عقب انسحاب القوات السعودية من عدة مواقع كانت تتخذها منطلقا لعملياتها العسكرية في اليمن .

وقال الجاوي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري : ” أظهر البعض قلقاً من انسحاب القوات السعودية من بعض محافظات الجنوب المحتلة باعتبار ان ذلك الانسحاب قد يتسبب بفوضى واقتتال داخلي ” .

الجاوي انتقد ساخرا تلك الأصوات بالقول :” كأننا كنا خلال السبع الاعوام العجاف نرفل في نعيم الاستقرار والتصالح والوئام الداخلي ” ، متسائلا  “مالكم كيف تحكمون” ؟

وكان الجاوي قد اعتبر انسحاب القوات السعودية ”  خطوة اولى في الطريق الصحيح نحو وقف كل الأعمال العدائية ضد اليمن وصولاً الى رفع ومعالجة كل آثار ونتائج الحرب العبثية منذ نحو سبعة اعوام ” ، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق ، الثلاثاء ، سحبت السعودية قواتها ومعداتها وآلياتها العسكرية من مقرها الكائن في البريقة بالعاصمة عدن .

ويأتي هذا بعد أيام من انسحاب القوات السعودية ‏من ‎منفذ شحن ومن مركز مديرية حات ‎في محافظة المهرة ، وكذلك رحيل آلياتها العسكرية من مطار عتق ومن عدة مواقع حيوية بمحافظة شبوة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى