الأخبارمحليات

ساعات تفصلنا عن تنفيذ تهديدات الزحف نحو العاصمة عدن .. الإنتقالي يصدر بياناً بسرعة تنفيذ هذه الإجراءات العاجلة

حيروت – عدن

أصدر المجلس الإنتقالي الجنوبي بياناً هاماً بخصوص مستجدات الأوضاع في المحافظات الجنوبية وتدهور الوضع الإقتصادي والمعيشي والأمني للمواطنين .

يتزامن ذلك مع مظاهرات حاشدة شهدتها مديرية ردفان بمحافظة لحج ، اليوم الثلاثاء ، وحدد فيها المتظاهرون أربعة أيام لتحقيق مطالبهم المتمثلة بـ:  صرف رواتب العسكريين والأمنيين للاشهر كاملة وإعادة الاستقرار للعملة المحلية وزيادة مرتبات موظفي القطاع المدني والمتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين والمناضلين والشهداء وتخفيض اسعار المواد الغذائية والمحروقات ومعالجة الجرحى ، مالم ، فإنهم سيزحفون إلى العاصمة عدن بعد أربعة أيام .

وقال الإنتقالي في بيانه بأنه  يرحب  بزيارة الوفد الامريكي الى العاصمة عدن برئاسة المبعوث الامريكي لليمن السيد تيم لندركينغ ويؤكد دعمه لكافة الجهود الرامية الى ايقاف الحرب واحلال السلام.

وأكد الإنتقالي :” انه بعد عامين من توقيع اتفاق الرياض لا يزال الطرف الثاني يواصل تعطيله لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاق  ويعمل على اضعاف دور حكومة التوافق “، في إشارة إلى الشرعية .

وحمل الإنتقالي الشرعية :”مسؤولية التدهور المتسارع في الاوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية على نحو كارثي يهدد حياة مواطنينا ويؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار وتنامي نشاط الجماعات الارهابية الذي تجلى في عودة الاغتيالات والتفجيرات في محافظات الجنوب”.

وأشار الإنتقالي ، في بيانه ، إلى أن  صبرهم ” قد بلغ مداه ولن يطول اكثر ما لم تتخذ اجراءات وتدابير عاجلة ومزمنة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وفي مقدمة ذلك تعيين محافظين ومدراء امن لمحافظات الجنوب ، تشكيل الوفد التفاوضي المشترك ، التوافق على ادارة جديدة للبنك المركزي وايداع ايرادات النفط والغاز والضرائب والجمارك وغيرها في البنك المركزي بالعاصمة عدن ، اعادة تشكيل وتفعيل الهيئات الاقتصادية والرقابية ( المجلس الاقتصادي الاعلى، هيئة مكافحة الفساد ، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة)

وتابع :” وكذا اعادة هيكلة وزارتي الدفاع والداخلية ونقل القوات الى جبهات التصدي للحوثيين “مؤكداً بأنهم  لن يقبلوا  ان تكون مشاركتهم في حكومة المناصفة ” اداة لتركيع وتجويع شعبنا واذلاله وفرض العقاب الجماعي عليه، وسنضطر الى اتخاذ موقف من استمرار مشاركتنا في هذه الحكومة” .

وكانت مظاهرات حاشدة قد خرجت في ردفان بمحافظة لحج ، اليوم الثلاثاء ، ووضعت عدداً من المطالب التي تخص تحسين الأوضاع الإقتصادية والمعيشية ، مهددين بأنه إذا لم يتم تنفيذها خلال أربعة أيام فإنهم سيزحفون إلى العاصمة عدن ويسيطرون على مقر التحالف العربي وقصر معاشيق والميناء والمطار والمصافي والبنك المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى