الأخبارمحليات

تفاصيل اجتماع مع السلفيين في العاصمة صنعاء .. وهكذا وصف ناشطون تبادل الإبتسامات بين الحوثي وشيخ سلفي بارز “صورة “

حيروت – خاص

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين ، الثلاثاء ، إن عضو المجلس السياسي “سلطة صنعاء ” محمد علي الحوثي التقى في صنعاء ، مشايخ السلفيين من محافظتي إب وتعز.

وبحسب سبتمبر نت في نسخته الحوثية ، فقد أشاد الحوثي بدور المشايخ السلفيين في محافظة إب في الحفاظ على لُحمة المجتمع وتماسكه، والذي انعكس في حالة الانسجام التي تشهدها المحافظة.

وقال” إن الخلافات بسيطة ولا تستدعي الدخول في خصام مع الآخرين، ولا يجوز أن يسود الخلاف بين أبناء الأمة العربية والإسلامية” ، في إشارة إلى القصف الصاروخي الذي استهدف دار الحديث الذي يديره السلفي يحيى الحجوري قبل أيام في العمود بالجوبة في مأرب وأدى إلى مقتل عدد من الطلاب السلفيين .

وعدّد عضو المجلس السياسي الأعلى، إجراءات تصحيح عمل الأمناء الشرعيين، والقبض على المزورين وتشديد العقوبة عليهم.. موضحا أن ذلك يهدف إلى وقف التجاوزات والجرائم التي تضيع الحقوق وتراكم النزاعات القضائية.

وأكد سعي الدولة لمحاربة الربا ، مشيرا إلى أنه تم إيقاف التعامل الربوي في جميع أرصدة المؤسسات الحكومية، فيما ستكون الخطوة القادمة إيقاف الربا في معاملات البنوك الخاصة وغيرها ، داعياً المشايخ والخطباء إلى تناول موضوع الربا في الخطب والمحاضرات باعتباره مسألة خطيره عاقبتها الحرب من الله ورسوله.

وأشاد السلفيون  في محافظتي إب وتعز، بما وصفوها مواقف الحوثي وتفهمه للقضايا، مؤكدين أن الهدف من وثيقة التفاهم الموقعة قد تجسد في الدور الذي أداه مشايخ السلفية في محافظة إب عبر المساجد والمراكز وهو التهدئة والسلم، وهو ما انعكس أيجابا في ظل تعاون قيادة السلطة المحلية، على حالة الأمن التي تشهدها إب ، وفق تعبيرهم .

وعقب الاجتماع ،ظهر الداعية السلفي  محمد المهدي،وهو رئيس جمعية الحكمة في محافظة إب ، إلى جوار  الحوثي وهما يتبادلان الابتسامات ، فيما اشار ناشطون إلى صداقة ممتدة لسنوات جمعت الحوثي بـ”المهدي “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى