الأخبارمحليات

قطاع قبلي في طور الباحة يفرض حصار على تعز ويمنع دخول شاحنات المواد الغذائية والأساسية والمشتقات النفطية لليوم الخامس على التوالي.

 

حيروت – لحج

لليوم الخامس على التوالي يواصل قطاع قبلي من أهالي الصبيحة في لحج، احتجاز مئات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية ومادة الغاز القادمة إلى مدينة تعز، ما أدى إلى مفاقمة الوضع المعيشي لدى سكان المناطق المحررة المكتظة بالسكان.

وقالت مصادر مطلعة إن مسلحين قبليين نصبوا القطاع القبلي في الخط الرابط بين محافظتي “لحج- عدن” بمنطقة طور الباحة، بالقرب من معسكر الجبولي، بسبب استيلاء جنود في اللواء 35 مدرع بقيادة شخص مقرب من قائد اللواء العميد عبدالرحمن الشمساني على طقم تابع لأحد أهالي منطقة الصبيحة ورفض إعادته.

وأوضحت المصادر، أن المسلحين ومنذ 5 أيام يقومون بإيقاف جميع الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية والغاز القادمة من محافظتي عدن ولحج إلى مدينة تعز، والسماح للمسافرين بالمرور.

كما هددوا بالتصعيد بقطع الخط نهائياً من وإلى مدينة تعز خلال الأيام القادمة.

وذكرت المصادر، أن القطاع فاقم من حجم معاناة أهالي مدينة تعز ومناطق ريفها الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، من خلال ارتفاع الأسعار بشكل جنوني جراء النقص الكبير في الجانب التمويني.

واستغرب سكان محليون، من صمت السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في محافظة تعز، بالرغم من تفاقم المعاناة لدى أهالي المحافظة.

وطالب السكان قيادة السلطة المحلية التحرك لإنقاذ الموقف وعمل الحلول اللازمة لإنهاء القطاع القبلي والسماح بمرور الشاحنات المحلة بالمواد الغذائية للحد من تفاقم الوضع المعيشي المنهار أصلاً جراء استمرار تدهور العملة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى