الأخبارمحليات

تصريح خطير حول مأرب.. قيادي حوثي يعلن بأن قواتهم لن تتوقف بعد الآن وصحفية تؤكد :” المعركة بدأت للتو “

حيروت – مأرب

توعد عبد الملك العجري، عضو الوفد المفاوض للحوثيين ، الحكومة الشرعية بالحرب، قائلاً  “سيرتفع صراخهم قريبا” ، في إشارة إلى تصريحات محافظ مأرب ، السبت ، حول تحديه للحوثيين من دخول المحافظة .

وقال العجري ، في تغريدة عبر تويتر : “بعد أن تقدمنا بمبادرة مأرب وسحبنا البساط من تحت اقدامهم وعذر البعد الانساني لمارب،انكشف ان المطلوب مآرب اخرى لا علاقة لها بالملف الانساني ولا بالسلام بقدر ما هي ادارة للحرب بطريقة اخرى.

مشيرا إلى أن قواتهم  لن تقف بعد الآن، وستواصل هجماتها العسكرية حتى إسقاط مدينة مأرب من قبضة الحكومة الشرعية.

من جهتها ، علقت الكاتبة الصحفية، منى صفوان، على تصريحات العرادة بالقول  بأن معركة مأرب بين الشرعية والحوثيين ، بدأت للتو.

واعتبرت ، في منشور على حسابها في فيسبوك رصده حيروت الإخباري ، بأن تصريح محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، الذي قال فيه، إن “الحوثيين لن يدخلو مأرب حتى لو خرج حسين الحوثي من قبره” تحدياً لصنعاء .

وأضافت صفوان، أن هذه التصريح للعرادة يكشف عن تحول دراماتيكي، سيستغله الحوثيون للتحشيد من أجل اجتياح مدينة مأرب.

وتابعت بالقول: “المعارك يغير مسارها التحول الاستراتيجي وليس الدراماتيكي.. وما يقال في غرف الحرب.. ليس ما يصرح به للاعلام، لذلك مازال الطرف الأول (أي القوات الشرعية ) مدافعًا امام هجوم الحوثيين ، معتبرة بأن بقاء قوات الشرعية في مرحلة الدفاع يؤكد أنه لا يوجد تحول حقيقي في قلب المعركة، وليس هناك خطة تغير موازين القوى على الارض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى