الأخبارمحليات

برأ الرئيس صالح وهكذا وصف الإتصال المسرب .. البخيتي : هذا المقيم في الرياض هو من أدخل الحوثيين إلى العاصمة صنعاء ” فيديو “

 

حيروت – خاص
روى الكاتب والناشط السياسي، علي البخيتي، تفاصيل اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح على يد قوات الحوثيين، وكواليس أول يوم لسيطرتهم على العاصمة صنعاء ودور رئيس الجمهورية عبدربه هادي، ووزير داخليته آنذاك اللواء عبده حسين الترب.

وقال البخيتي في مقابلة بثها برنامج “السطر الاوسط”، على قناة mbc ، أن الرئيس صالح رفض الخروج من صنعاء ، مؤكدا بأن الرئيس هادي ” المقيم في الرياض ”  هو من ادخل الحوثيين إلى العاصمة صنعاء العام 2014 م .

وزعم البخيتي بأن الاتصال المسرب بينه وبين  الرئيس صالح آنذاك ، لايعد إلا  رسالة سياسية  من الأخير وأنه لم يكن له يد ولا قدرة على إدخال أو منع الحوثيين، فالقرار بيد هادي، القائد الأعلى ورئيس الجمهورية.

ولفت إلى أن توجيهات وزير الداخلية اللواء عبده الترب المعين من هادي، حينها قضت بالتعاون مع الحوثيين وتسليم مقرات ومعسكرات الأمن لهم.

ونوه بأن “السيطرة على الحديدة والكثير من المدن تمت بطقم أو طقمين عسكريين، أي أن هناك تعاون من أعلى سلطة في للدولة، وهذا طبعًا لا يعفي الزعيم من الأخطاء التي اوجدت كل ذلك وأولهم هادي .

وأثار البخيتي الجدل من خلال سلسلة مقابلاته التي تبثها قناة ال MBC خلال الأيام الجارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى