الأخبارمحليات

تسريب تفاصيل لقاء جمع وفد حوثي مع المخابرات المصرية في القاهرة .. هذا ماحدث

حيروت – صحف

قالت صحيفة “العربي الجديد” إن مسؤولين مصريين اجتمعوا بوفد من جماعة الحوثي في العاصمة المصرية القاهرة، ووجهوا له رسالة شديدة اللهجة بشأن المساس بأمن الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية وُصفت بالخاصة، بأن مسؤولين بالمخابرات المصرية أكدوا للحوثيين أن القاهرة ستقوم بنفسها بالرد  على أي تهور في هذا الإطار، في حال تم المساس بأمن المضيق الذي يرتبط بشكل مباشر بحركة الملاحة الدولية في قناة السويس.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع عُقد في القاهرة بين مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصري، ووفد قيادي حوثي، بدعوة من الجانب المصري، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، وذلك بعد زيارات من جانب الحكومة الشرعية في اليمن إلى مصر أخيراً.

وبحسب المصادر، فإن المسؤولين المصريين أكدوا أن أي تصرفات من صنعاء بهدف تقديم الدعم لحلفائهم في اليمن، في الحرب الباردة بين إيران و”إسرائيل” على حساب أمن حركة التجارة في البحر الأحمر، ستواجه بموقف صارم من جانب مصر، التي نأت بنفسها عن الدخول في أي مواجهات منذ اندلاع الأزمة اليمنية، وبدء الحملة العسكرية لتحالف “دعم الشرعية” بقيادة السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين في القاهرة سعوا خلال الأيام القليلة الماضية للتوسط بين السعودية والحوثيين، بعد تصاعد الهجمات الحوثية على المناطق الحدودية السعودية، وتلويح بعض القيادات الحوثية أخيراً بتصعيد المواجهات، لتطاول مناطق المصالح الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأوضحت، أن اللقاء شهد مباحثات بشأن تصاعد الهجمات الحوثية الأخيرة على المناطق السعودية عبر الطائرات المسيّرة، ومدى إمكانية التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي بعد من العاصمة صنعاء عما نشرته صحيفة “العربي الجديد ” حول هذا التسريب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى