الأخبارمحليات

بيان عن قبائل عبيدة ينتشر كالنار في الهشيم حول موقفها من المعركة الحاسمة والمنتصر في مأرب.. وحيروت الإخباري يكشف حقيقته ” وثيقة “

 

حيروت – مأرب

انتشر بيان منسوب لقبائل عبيدة في مأرب، على وسائل التواصل الإجتماعي  ، اليوم السبت، أعلنت فيه القبيلة التزام الحياد في المعركة الدائرة في مأرب .

وبحسب بيان رصده حيروت الإخباري ،  فإن قبائل عبيدة لن تسمح لأي طرف من أطراف الصراع العسكري من جعل بلادهم ومساكنهم ومزارعهم ميدان حرب ومعركة صراع كما حصل في بلاد قبائل مأرب الأخرى، في إشارة إلى التزام الحياد.

البيان المزعوم قال بأن جميع أبناء عبيدة بمختلف توجهاتهم يعلنون أن أي طرف يكون سببًا في جر المعركة إلى بلادهم ومساكنهم والتأثير على أمن وسلامة مديرية الوادي فإنه عدوهم وخصمهم وسيقفون ضده، مشددين على رفضهم إقامة أي تمركزات وتحصينات عسكرية في الوادي .

كما أعلنت القبائل أن مديريتهم وسكانها ملتزمين بأنظمة وقوانين الجهة المسيطرة على مركز المحافظة، مدينة مأرب ومقراتها الحكومية، في إشارة إلى أنهم يترقبون من سيسيطر على الأرض لإعلان الولاء له .

حيروت الإخباري ، من خلال بحثه ،  لم يجد مصدرا رسميا للبيان ، كما أن العرف الجاري في البيانات القبلية يقضي بوضع أسماء زعماء القبائل والمشايخ الموقعين عليه ، فضلا عن وجود ختم يؤكد الجهة القبلية التي أصدرت هذا البيان ، وهو مالم يتوفر في البيان القبلي المنسوب لعبيدة .

مصادر خاصة من قبيلة عبيدة المأربية أكدت أيضا ، من خلال التواصل مع  حيروت الإخباري ، عدم وجود تشاور قبلي أو اجتماع أفضى لصدور هذا البيان ، متسائلة : كيف سيصدر بيان هام عن قبائل عبيدة في لحظات حاسمة تعيشها المحافظة ولايعلم السواد الأعظم من أبناء القبيلة شيئا عنه ؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى