الأخبارمحليات

ليس علي محسن أو المقدشي.. صحفي يكشف عن مخطط لتحميل هذا القائد العسكري الجنوبي “المغمور” مسؤولية سقوط مأرب المرتقب وحقيقة مايجري في مختلف الجبهات

 

حيروت – مأرب
اتهم صحفي جنوبي ، السبت ، حزب الإصلاح بإقحام القائد العسكري العدني ناصر العوذلي ” أبو عيشة ” في معارك مأرب .

وقال الصحفي محمد الحنشي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بأن ” إقحام  ” أبوعيشة ” في معارك مأرب وتصويره بالقيادي الذي غير مسار المعارك خصوصا هذه الأيام ،  هو مجرد مخطط إصلاحي “. مشيرا إلى أن المعركة لم تتغير والانتصارات الإعلامية غير صحيحة ولايزال الحوثي هو من يحقق الانتصارات لكن يراد تحميل ابوعيشة السقوط القادم “.

واستشهد الحنشي بماحدث في السابق في جبهات نهم والجوف ، موضحا بأنه ” بعد سقوط نهم والجوف كان الجميع يتحدث عن أسباب الخسارة وشعر الإخوان بالحرج وكان يجب البحث عن ضحية جنوبية ، نظروا يميناً وشمالاً وكان ” عبدالله النخعي” رئيس هيئة الاركان العامة الذي لا حول له ولا قوة امامهم فقط ،وصدر القرار بإقالته وتحميله أسباب السقوط” .

وأكد الحنشي بأن المخطط يستهدف ابوعيشة والرجل لا يملك تلك القوة اساسا، حيث غادر الساحل الغربي بعد خلاف أدى إلى  رفض جميع افراد اللواء المغادرة معه لكون المرتب في الساحل بالريال السعودي وفي غيره فإن المرتب بالريال اليمني كل 8 أشهر وكان هذا السبب الحقيقي .

الحنشي لفت إلى أن ” أبو عيشة ” ، في وقت سابق،  غادر ومعه مرافقيه الى جبهة الحازمية وبعد أشهر سقطت الجبهة ثم توجه للقتال في مأرب بمرافقيه ، مضيفا ،” من غير الطبيعي ان يغير شخص سقطت جبهة الحازمية بوجوده معركة كمعركة مارب لكنهم يريدونه كبش فداء” ، مشيرا إلى أن ” أبو عيشة ” قيادي لا يحب الظهور ولا التطبيل وهو مقاتل شجاع يرى انه يجب ان يكون في الجبهات لقتال الحوثي وعند انتهاء المعركة سيعود لمنزله ولايريد مناصب وغير ذلك من المغريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى