الأخبارمحليات

البنك المركزي يعلن ايقاف نشاط 80 شركة ومنشأة صرافة في محافظتي عدن ومأرب

حيروت – عدن :

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، اليوم السبت، أنه أوقف مؤخرا 80 شركة ومنشأة صرافة مخالفة في عدن ومأرب، وذلك ضمن مساعي البنك للحد من المضاربة في العملة ووقف الانهيار المتواصل للريال اليمني.

وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني، بأن إغلاق شركات الصرافة جاء بعد التفتيش والمراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم التي كشفت تجاوزاتهم، وحثهم على سرعة تصحيح أوضاعهم بالالتزام وتنفيذ القوانين.

ولفت البنك، إلى أن فرق التفتيش التابعة له، نفذت حملة نزول ميداني على شركات ومنشآت الصرافة بمديرية سيئون، يوم الخميس الماضي، للتأكد من مدى التزامهم بالضوابط والقوانين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وفق البيان.

وأكد ان فريق التفتيش برئاسة بسام حسن سعيد قابل نائب مدير فرع البنك المركزي في سيئون بخيت فرج الله ياقوت، ومحمد سالم جمعان مدير شؤون الموظفين، لتنسيق عمليات التفتيش بالمديرية وضبط التجاوزات.

وأوضح البنك ان هذه الحملة الميدانية تهدف لوقف الاختلالات وانعكاساتها السلبية على سوق صرف النقد وضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي.

وأشار البنك الى ان الحملة شملت زيارة عدة محافظات للتأكد من مدى الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي حددتها القوانين ذات الصلة وتعزيزاً لعملية التنمية المنشودة بوقف أي مضاربات بالعملة المحلية لضمان استقرار سعر الصرف.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العملة المحلية تراجعاً متواصلاً حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد من (1500 ريال) والريال السعودي إلى (399 ريال) وذلك خلال اليومين الماضة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى