الأخبارمحليات

قوات الحوثي تعلن وصولها إلى مدخل مدينة مأرب بعد تحرير مساحة 1100 كم مربع ” تفاصيل “

حيروت – صنعاء :

كشف الناطق الرسمي باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع  تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” والتطورات الأخيرة في محافظة مأرب.

وقال العميد سريع في إيجاز صحفي عصر اليوم الثلاثاء ، أن قواتهم تمكنت من تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد بمساحة تقدر بـ1100 كم مربع إلى جانب تحرير منطقة العمود وأصبحت بالقرب من نقطة “الفلج” مدخل مدينة مأرب.

واضاف سريع أن عملاء التحالف تكبدوا خسائر كبيرة لا سيما أولئك الذين أصروا على القتال أما من تركوا القتال فقد سمحت لهم قواتنا بالمغادرة .

ولفت سريع إلى مصرع وإصابة أكثر من 750 في صفوف قوى التحالف بينهم أكثر من 200 قتيل وأكثر من 550 مصاب.

وأعلن العميد سريع أن الدفاعات الجوية نجحت في تنفيذ 86 عملية تصدي لطائرات العدو ، فيما بلغت عمليات سلاح الجو المسير 141 عملية منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي حسب البيان .

وأكد سريع أن القوة الصاروخية نفذت 47 عملية استهدفت 31 منها مواقع العدو في المناطق المحتلة و16 عملية في العمق السعودي.

ولفت إلى أن قواتهم تواصل باتجاه مدينة مارب وسط حالة فرار قوات الشرعية مشيراً إلى أن قواتهم تقوم بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين في مركز مديرية الجوبة وفي غيرها من القرى والمناطق.

وتابع قائلاً : ” ونحن على مشارف مدينة مارب من عدة جهات، نجدد التأكيد للمواطنين في المدينة أننا مستمرون في أداء واجباتنا تجاههم” ، لافتا إلى أن المسار الاجتماعي كان له دور كبير في تحرير المزيد من المناطق في محافظة مأرب.

وأضاف أن قواتهم : تواصل وبدعم من القبائل الأصيلة عملياتها العسكرية لتحرير البلاد حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

وخاطب سريع السعودية قائلاً ” إن حربكم، لا نقول العبثية بل الإجرامية العدوانية، سترتد عليكم ذلا وعارا وهزيمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى