الأخبارمحليات

أبين: قوات هادي تندد بوصول ألوية تابعة للانتقالي إلى الشيخ سالم.. “هذا تهديد لاتفاق الرياض”

حيروت – أبين

أصدرت قوات محور أبين التابعة لـ”هادي” الاثنين بياناً تضمن تأكيداً على تصاعد الاحتقان العسكري مع قوات الانتقالي في مناطق التماس الواردة ضمن اتفاق الرياض وسط توقعات بتفجير الأوضاع في المنطقة.

وتداولت الأوساط الإعلامية بياناً للقوات المشتركة في محور أبين التابعة لـ”هادي” اعتبرت فيه احتشاد عدة ألوية عسكرية تابعة للانتقالي إلى تخوم منطقتي الشيخ سالم وقرن الكلاسي مؤشراً خطيراً يهدد اتفاق الرياض، وأكدت أن تواجد تلك القوات في ملعب أبين يثير القلق ويبعث على زعزعة الأمن والاستقرار، من وجهة نظرها.

بيان قوات “هادي” أشار إلى أن الأمر يمثل طعنة في الظهر، حد تعبيره، وحمَّل الانتقالي مسؤولية أي أحداث قادمة في المنطقة من شأنها أن تتسبب في الخروج عن اتفاق الرياض ومخالفة اللجان العسكرية السعودية المعنية بالإشراف والمراقبة على تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، كما لمَّح البيان إلى أن الأمر يهدد بقاء حكومة “هادي” في عدن.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق شقرة والشيخ سالم وقرن الكلاسي وكافة مناطق المحور الساحلي في أبين تمثل خطوط تماس بين قوات الانتقالي وقوات هادي، وشهدت منذ عدة أعوام مواجهات حامية الوطيس هدفت من خلالها قوات “هادي” لاقتحام مدينة عدن وفرض سيطرتها عليها.

وتشرف على تلك المناطق لجنة ارتباط سعودية تواجه اتهامات بتبني موقف يفرض حالة التوتر بهدف تمرير أجندات لقطبي التحالف (السعودية والإمارات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى