الأخبارمحليات

تحذير هام لليمنيين في عدد من المحافظات وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس خالي من السحب  جاف وبارد أثناء المساء والصباح الباكر خاصة على المرتفعات الجبلية في محافظات ( البيضاء ، ذمار، صنعاء، عمران، صعده و اجزاء من الضالع واب ) وكذلك على اجزاء من الهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، أن الأجواء تكون صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة محلية الطابع على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

واضاف المركز ان أجواء المناطق الساحلية ستكون صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على اجزاء من السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 28 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية صحو بوجه عام جاف وبارد نسبيا أثناء المساء والصباح الباكر، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 18 عقدة قد تثير الأتربة والرمال ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً بشكل عام مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة .

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والاطفال والمزارعين ورعات الماشية والنحل من الاجواء البارد خاصة على  محافظات ( البيضاء ، ذمار، صنعاء، عمران، صعده ، اجزاء من الضالع واب ) وكذلك على  الهضاب الداخلية.

ودعا الصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها من اضطراب البحر وارتفاع الامواج على السواحل الغربية وباب المندب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى