الأخبارمحليات

اليابان تقدم دعماً لليمن

حيروت – متابعات

أعلنت الأمم المتحدة الجمعة، توقيع اتفاقية مع الحكومة اليابانية للمساهمة بنحو سبعة ملايين دولار أمريكي في روما، لتعزيز الأمن الغذائي للفئات الضعيفة من النازحين داخليًا والأسر الزراعية في اليمن.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” في بيان صحافي إن السفير الياباني لدى إيطاليا هيروشي ونائبة المدير العام للفاو بث بشدول وقعا اتفاقية لحماية سبل العيش وتقديم الدعم المنقذ للحياة إلى 189490 شخصًا ضعيفًا.

وأضاف أن المنظمة الدولية ستعمل على زيادة الوصول الآمن إلى الوقود والطاقة من خلال بناء مواقد طينية تقليدية موفرة للطاقة بواقع واحدة لكل أسرة مستفيدة، بينما سيتم بناءهم من خلال النقد مقابل العمل عبر شباب عاطلين عن العمل وذوي إعاقات.

وأشارت إلى أنها ستدرب هؤلاء الشباب على بناء المواقد وستزودهم بالأدوات والمواد اللازمة، بينما ستوفر خدمات الرعاية الصحية الحيوانية الأساسية للرعاة والرعاة الزراعيين في المناطق النائية.

كما ستدرب المنظمة الأسر لتحسين قدرتها على إنتاج أغذية من أصل حيواني لاستهلاكها أو بيعها في الأسواق المحلية، بما في ذلك الوصول إلى كميات عالية من العلف وتطوير ممارسات تربية الحيوانات الجيدة.

وبحسب منظمة الأغذية الزراعية فإنها ستدعم أيضًا الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي من خلال التحويلات النقدية المشروطة عن طريق النقد مقابل العمل من قبيل إصلاح وبناء البنية التحتية الحيوية للمياه في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى