الأخبارمحليات

استبعاد منصب مستقبلي لـ”أحمد علي ” .. ومسؤول في الشرعية يكشف : هذا ماسيحدث لو استمر الجنرال في منصبه

حيروت – خاص

قال  رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث ، عبدالسلام محمد، أن العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية، لن يكون بديلا لنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر.

وأفاد عبدالسلام، ، بأن طارق صالح الشاب الذي فك ارتباطه من انقلاب الحوثيين قبل أربع سنوات ليس بديلا للقائد العسكري علي محسن صالح الذي قاتل الحوثين منذ 2004 ”

وتابع : من يحلم أن نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح سيكون بديلا للرئيس هادي ، لا يفرق بين الشرعية القانونية والانقلاب بعيدا عن الولاء للأشخاص ، مشيراً إلى أن المستقبل لن يحمل المزيد من العطايا لمن وقف محايدا، في إشارة إلى أن نجل الرئيس السابق أحمد علي .

وقال إن تصريحات طارق صالح الأخيرة محاولة لرص الصفوف؛وهي أيضا محاولة لشرعنة القوات التي ظل يبنيها منذ فض شراكاته مع الحوثيين بعد مقتل عمه الرئيس السابق في ديسمبر 2017،وهذا سيجعل أي عملية عسكرية يقوم بها تحت غطاء قانوني لعمليات الجيش والتحالف.

على صعيد متصل ، شن مسؤول حكومي امس الجمعة هجوما على نائب الرئيس علي محسن صالح مؤكدا ان أي اصطفاف  لن ينجح مع وجوده على راس الشرعية .

واستبعد وكيل وزارة الإعلام، فهد الشرفي ، الجمعة، نجاح أي اصطفاف وطني ، أو حدوث أي تقدم عسكري في الجبهات، مع وجود علي محسن على رأس الشرعية.

وقال الشرفي، على حسابه في “تويتر”: “لن ينجح أي اصطفاف وطني في وجود علي محسن على رأس الشرعية، ولن تتقدم الجبهات قيد أنملة وهو ممسك بالملف العسكري”.

وتابع: “ولن نرى نصراً وهو (علي محسن) يتآمر ويفسد ويعربد على حساب قضية ومصير الشعب اليمني”.

وختم الشرفي تغريدته بالقول: “تريدون الاستمرار في التجربة مع المجرب من 1974م، استمروا ولن تذوقوا إلا طعم ومرارة الهزائم على يده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى