الأخبارمحليات

بالخريطة : سقوط مناطق جديدة في مأرب مساء اليوم وبدء العد التنازلي .. بيان استباقي تحسباً لسيناريو ” جبل مراد ” في قلب المدينة والحوثيون يدفعون بتعزيزات ضخمة لحسم المعركة

حيروت – مأرب

أفادت مصادر محلية بسيطرة الحوثيين ، مساء اليوم ، على مناطق جديدة جنوبي مأرب عقب معارك عنيفة بمختلف الاسلحة مع قوات الشرعية .

وأوضحت المصادر، أن الحوثيين سيطروا على منطقة “الجرشة” في مديرية الجوبة ، مشيرة إلى أن الحوثيين شنوا هجوماً بالصواريخ الباليستية .

وحصل حيروت الإخباري على خريطة توضح الوضع الميداني ، حتى مساء اليوم ، لطرفي معارك مأرب أقصى شمال مديرية الجوبة المتاخمة لجنوب مدينة مأرب  .

على صعيد متصل ، دفع الحوثيون ، خلال الساعات الماضية، بتعزيزات بشرية وعسكرية من مناطق سيطرتهم نحو جبهات محافظة مأرب والساحل الغربي.

ونقلت مواقع إعلامية ، عن مصادر  قولها ، إن الحوثيين دفعوا بتعزيزات بشرية وعسكرية من  نحو جبهات مأرب والساحل الغربي.

وطبقاً للمصادر، فإن أغلب التعزيزات انطلقت من العاصمة صنعاء باتجاه مأرب، فيما انطلقت تعزيزات أخرى من محافظة ذمار واتجهت نحو البيضاء ثم شبوة فمأرب، فيما التعزيزات نحو جبهات الساحل الغربي انطلقت من محافظة ذمار.

من جهة أخرى ، قال بيان صادر عن ملتقى قبائل عبيدة الموالية للشرعية اطلع عليه حيروت الإخباري  ،  أنها مستمرة بالدفاع عن مأرب وعدم التفريط فيها مهما كانت التضحيات، كما أهدرت دم كل من ينضم للحوثيين أو يتعاون معهم ، وفق البيان .

مراقبون قالوا بأن توقيت بيان قبائل عبيدة الموالية للشرعية يشير إل تخوف من تسليم مناطق جديدة في المدينة النفطية باتفاقات قبلية كما حدث في مديرية جبل مراد .

وعلى مايبدو أن اجتياح الحوثيين لمأرب سيكون لاحقاً لمواجهات دامية ، خصوصاً أن المعارك قد دخلت مرحلة حاسمة بعد أن تبقى للشرعية مديرية الوادي فقط التي تحوي مدينة مأرب ومركزها الإداري بالإضافة إلى منشآت صافر النفطية  .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى