الأخبارمحليات

تنبيهات هامة للموطنين في 7 محافظات يمنية وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من الأجواء الباردة في محافظات ” البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعده، وأجزاء من الضالع و إب ” ومناطق متفرقة من الهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

ونصح المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة ، كبار السن والأطفال والمزارعين ورعاة الماشية والنحل في تلك المناطق بأخذ الاحتياطات اللازمة جراء الطقس البارد.

وحذر مركز الأرصاد سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية الغربية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب تكون الضباب ، وكذلك الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي و باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفيما يلي ينشر موقع حيروت الإخباري تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: طقس صحو وبارد نسبياً إلى بارد أثناء المساء والصباح الباكر على محافظات ( البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعده، وأجزاء من محافظات لحج، الضالع و إب ) وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية، صحو إلى غائم جزئياً نهاراً ومن المحتمل تكون خلايا من السحب الركامية على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

المناطق الساحلية: طقس غائم جزئياً إلى غائم حيث تشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وقد تمتد إلى أجزاء من المرتفعات الداخلية المحاذية لها ويتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا، وصحوة إلى غائمة جزئياُ على السواحل الغربية.

فيما تنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية وتنشط على السواحل الشرقية وتكون شمالية شرقية تصل أقصى سرعة لها إلى 21عقدة، يكون البحر معتدل يضطرب أحيانا.

المناطق الصحراوية: طقس جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر وصحو إلى غائم جزئيا نهاراً، والرياح شمالية شرقة معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثير للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى: غائم جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار تتراوح مابين خفيفة إلى متوسطة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 16 عقدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى