الأخبارمحليات

قريباً .. نشيد جنوبي “لبناني” في العاصمة عدن

حيروت – خاص

أصدر مأمور مديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتور احمد عقيل باراس  امرا اداريا ملزماً يحمل رقم ١٣٧ بشأن رفع علم الجنوب وترديد النشيد الجنوبي في مرافق المديرية .

وشمل الأمر رفع العلم الوطني الجنوبي في جميع المدارس الحكومية والاهلية وجميع المرافق والمؤسسات الحكومية بالمديرية.

‏كما نص القرار على ترديد النشيد الوطني الجنوبي في جميع مدارس التعليم الأساسي والثانوي الحكومية والأهلية في المديرية .

وحدد الأمر بدء التنفيذ وبشكل الزامي من يوم الإثنين القادم الأول من نوفمبر للعام الجاري.

وقبل أيام   ، حصل حيروت الإخباري على وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صادره من مدير عام مديرية المنصورة في محافظة عدن ، أحمد الداوودي، بتعميم قرار جديد لمدارس المديرية .

وقضي التعميم الصادر من مدير عام مديرة المنصورة المحسوب على الانتقالي ، بقراءة وترديد  “النشيد الجنوبي” أثناء الطابور الصباحي في المدارس الحكومية والخاصة بمديرية المنصورة، ابتداء من يوم غد الاثنين”.

وأشار عدد من الناشطين الى استغرابهم وجود شعار الجمهورية اليمنية “الطير الجمهوري” واسم الجمهورية اليمنية في وثيقة التعميم الصادر بترديد النشيد الجنوبي ، ساخرين بقولهم ” قد يكون القرار بعد تخديرة  قات ” .

كما أوضح المستشار الصحفي لوزير الداخلية السابق في الشرعية احمد الميسري، بإن النشيد الذي يريد مأمور دارسعد فرضه على المدارس بعدن لبناني وليس جنوبي.

واستغرب المستشار احمد ماهر هذه الأيام من مدراء مديريات عدن الذين يطالبون المدارس الحكومية والخاصة بترديد النشيد الجنوبي حسب ما يقولون ، مؤكداً بأن” ما يسمى النشيد الجنوبي الذي يراد فرضه في مدراس محافظة عدن ليس نشيد خاص بدولة جنوب اليمن ، ووصفه بـ”  مجرد قصيدة لكاتب لبناني قيلت عن “جنوب لبنان” قدمت أيام تواجد علي سالم البيض في لبنان بعد 2011 ولحنت في بيروت ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى