الأخبارمحليات

يمتلكون استثمارات في مناطق الحوثيين وسحبوا القوات قبل وصولهم .. قائد عسكري بارز يفجر مفاجأة ويكشف كواليس سقوط مديريات شبوة “فيديو “

حيروت – شبوة

اتهم قيادي عسكري في محور عتق العسكري ، الأربعاء،  قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة بضلوعها في  تسليم مديريات بيحان الثلاث للحوثيين دون قتال .

وقال الرائد عادل بطم قائد كتيبة “سلمان الحزم” بمحور عتق العسكري  أن قيادات من سماها “الإخوان العسكرية والمدنية”  في شبوة  مهدت لتسليم المديريات الثلاث بخفض مستوى درجة الجاهزية القتالية وسحب الإمكانيات العسكرية ، ، في اشارة إلى المحافظ محمد بن عديو وقوات الاصلاح .

وقال الرائد “بطم”، إن قيادات من وصفهم بالإخوان في شبوة أزاحت منسوبي الوحدات العسكرية غير الموالين لفكر الإخوان والحوثيين، من بيحان، وأعطتهم إجازة مفتوحة تمهيداً لتسليمها للحوثيين ، مؤكدا بأن هذه القيادات أبلغت أفراد وضباط الوحدات العسكرية قبل تسليم بيحان، بأن الحوثيين “سيأتون إلى منطقتي الصفراء وسليم وأنها ستتفاهم معهم”.

وأكد قائد كتيبة سلمان الحزم في محور عتق بأن لديهم معلومات بأن قيادات الإخوان قبضت ثمن تسليم بيحان، واستثمرت مبالغ مالية كبيرة في مشاريع بمناطق الحوثيين .

وتابع: “ما حز في نفوسنا هو التفريط بدماء آلاف الشهداء والجرحى والمتاجرة بها” .

وقال الرائد عادل بطم، إن من سماهم الإخوان “يبيعون شبوة جهارا نهارا”، داعياً في ذات الوقت أبناء المحافظة إلى النهوض والدفاع عنها.

ويأتي هذا ضمن مسلسل خروج عدد من القيادات العسكرية بمحوري بيحان وعتق ليتهموا السلطة المحلية بالتفريط بمناطق بيحان وعسيلان وعين وتسليمها للحوثيين دون قتال ، فيما يقود الإنتقالي ، في الوقت ذاته ، احتجاجات على سلطات شبوة ، الأمر الذي يعد مؤامرة على المحافظة للسيطرة عليها من قبل المجلس الجنوبي ، بحسب مراقبين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى