الأخبارمحليات

آلاف الموظفين من القطاع الخاص مهددون بمصير الموظفين الحكوميين .. أحد دعائم الإقتصاد اليمني يهدد بالرحيل ” بيان “

 

حيروت – خاص

أعلنت مجموعة إخوان ثابت الصناعية والتجارية اليمنية أنها ستجد نفسها مضطرة لإغلاق مصانعها ونقلها إلى خارج اليمن امام استمرار تعريضها لمخاطر الحرب ومزيد من الخسائر الجسيمة، بسبب وقوعها على خط التماس بين أطراف الحرب في كيلو 7 بمحافظة الحديدة.

وناشدت مجموعة إخوان ثابت ؛ في بيان لها ،  جميع اطراف الحرب، بـ “ضرورة تحييد منشآتها في منطقة كيلو 7 بمحافظة الحديدة ووقف المواجهات في محيطها، لأجل مصلحة اليمنيين كافة، وتجنيب القطاع الخاص الوطني، المزيد من الخسائر”.

وقالت: إن “مجموعة إخوان ثابت تبذل الكثير من التضحيات للاستمرار في خدمة الوطن والمواطنين، وعدم الاضطرار لوقف مصانعها أو نقلها إلى خارج البلاد، كما فعلت مجموعات صناعية وتجارية يمنية أخرى، ونأمل أن يؤخذ هذا بعين الاعتبار من جميع الاطراف”.

مضيفة في البيان المرفق: “وتهيب المجموعة بجميع اطراف الحرب، التوقف عن تعريض منشآتها لتبادل اطلاق النار والقصف، وتجنيب المواطنين المزيد من المعاناة المترتبة على توقف انتاج المجموعة الذي يساهم في تلبية ما تحتاجه السوق المحلية من سلع ومنتجات غذائية”.

وتابعت قائلة: “إن جميع منشآت المجموعة (إخوان ثابت الصناعية والتجارية) هي منشآت مدنية تجارية واقتصادية، ولا علاقة لها بالحرب واطرافها، وتجاهد المجموعة للصمود والاستمرار في دعم الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات المواطنين، واستمرار قوت موظفيها وعامليها ومصادر دخولهم”.

بيان مجموعة إخوان ثابت الصناعية والتجارية، أفاد بتعرض مصانعها لأضرار بالغة وتكبدها خسائر كبيرة جراء استمرار الحرب، وقال: ” لقد ألحقت المواجهات المسلحة أضرارا بالغة، تسببت في تراجع الانتاج، وهذا يزيد من معاناة المواطنين في الحصول على السلع الغذائية”.

مراقبون اشاروا إلى أنه في حال رحيل شركة إخوان ثابت من اليمن ونقل مصانعها إلى خارج البلاد،  فإن  الآلاف من موظفيها مهددون بالتسريح ، الامر الذي سيجعل عددا لايستهان به من موظفي القطاع الخاص مع عوائلهم فريسة للظروف الإقتصادية الصعبة التي أفرزتها الحرب ، إلى جانب الملايين من الموظفين الحكوميين الذين يعانون انقطاع المرتبات منذ سنوات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى