الأخبارمحليات

“جنود كانوا يؤدون واجبهم ” ..الإنتقالي يوجه صفعة للعدالة والرأي العام اليمني ويقفل قضية السنباني

حيروت – خاص

أفادت تسنيم السنباني شقيقة الشهيد عبدالملك السنباني ، الأربعاء ، بأن المحكمة العسكرية بعدن احتجزت جثة اخيها بعد يوم واحد من اصدار تصريح الدفن.

وقالت السنباني ، في منشور على حسابها في فيسبوك ، بأن المحكمة الجزائية بعدن أصدرت تصريح بدفن  الجثة لكن المحكمة العسكرية بعدن احتجزتها اليوم التالي .

موضحة بأن المحكمة العسكرية اخذت جميع الاوراق والمستندات المتعلقة بالقضية بحجة وفق ما ورد في مذكرتهم  ” انهم جنود كانوا يأدوا واجبهم” !!.

وطرحت تسنيم السنباني عدة تساؤلات تعكس الألم الذي أصاب العائلة بعد الظلم الذي تعرضوا له بعدم انصافهم قائلة  “: فهل كان  من الواجب المخول لهم قتل اخي؟؟ ”

وتابعت :” وهل من حقهم حجز جثة اخي “؟ ،ولماذا يحتجزها رئيس النيابة العسكرية؟، هل يريدون ان يتم فحص طبي وجنائي اخر بالطريقه التي تناسبهم ولم يجدوا طبيب خالي من الضمير ؟ ،ام انهم يريدون آثار التعذيب ان تختفي من جسده ؟ ام يريدوا من اولياء الدم التوقيع والتنازل بانها قضيه عسكريه ؟ هذه الاسئلة وغيرها تحيرني وابحث لها من اجابات فهل لديكم انتم بعض الاجابات  ؟”

وقتل السنباني الذي يحمل الجنسية الأمريكية على يد قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعومة أماراتيا في نقطة طور الباحة، أثناء مروره منها في الـ 8 من سبتمبر الماضي ، قادما من أمريكا وهو من أبناء محافظة ذمار شمالي اليمن ويحمل الجنسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى