الأخبارمحليات

مقارنة بين نقطتين تكشف نتيجة صادمة .. الحوثي يبتعد عن قلب مأرب بهذه المسافة

حيروت – مأرب

أوضحت وسائل اعلام تابعة للشرعية المسافة المتبقية للحوثيين من  الجوبة إلى مدينة مأرب ، عقب سيطرة الحوثيين على المديرية الواقعة جنوبي مأرب  .
وافادت وسائل الاعلام بأن الحوثيين عقب سيطرتهم على مركز مديرية الجوبة، فإن قواتهم تبعد عن مدينة مأرب مركز المحافظة 30كم ، مشيرة إلى أن المسافة للوصول الى مدينة مأرب كبيرة مقارنة بتواجد الحوثيين غربي المحافظة التي سيطروا فيها على مواقع في وقت سابق ، حيث لا تبعد أقرب نقطة للحوثيين غرباً عن مدينة مأرب سوى مسافة 9 كم لا غير.
هذا الأمر أثار سخرية الناشطين، ووصفوا الشرعية بأنها تريد اقناع المواطنين إلى أن القياس بالمسافة المتبقية هو المعيار الصحيح  وكأن الحوثيين بسيطرتهم على الجوبة صاروا أبعد عن السيطرة على محافظة مأرب من ذي قبل  ، متناسين أن المساحات المهولة التي سيطر عليها الحوثيين تخنق قواتهم وتضعهم في مأزق قد لاتجد فيه الشرعية بعدها موطئ قدم لها في اليمن جنوباً وشمالاً.
وتأتي هذه الأخبار لمحاولة بعث تطمينات بأن مدينة مأرب لازالت بعيدة عن قوات الحوثيين ، في تصرف اعلامي اعتيادي للشرعية منذ أن خسروا نهم وماتلاها من المناطق التي كانت خاضعة لهم  ، ليتفاجأوا بعدها بالزحف الحوثي المستمر نحو مناطقهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى