الأخبارمحليات

عقب رحيل قوات الإمارات .. أول رد مباغت من النخبة الشبوانية على دعوة بن عديو :”لن نسلم المعسكر ” لهذا السبب

حيروت – شبوة

دعا محافظ محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، إلى توحيد الجهود، لما وصفه بـ” المعركة المصيرية” ضد  الحوثيين .

يأتي ذلك، بعد ساعات من  انسحاب القوات الإماراتية من معسكر العلم، وترتيبات لمغادرة منشأة بلحاف الغازية، والتي تعد آخر أماكن تواجدها في المحافظة، تنفيذًا لاتفاق سابق رعته السعودية.

وقالت مصادر إعلامية، إن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، دعا إلى دعم ومساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة لتوحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المعركة المصيرية مع الحوثيين .

وفي أول عرقلة تواجه بن عديو  ، أفادت مصادر محلية بأن  قوات تابعة للنخبة الشبوانية رفضت مغادرة معسكر العلم قرب بلحاف بمحافظة شبوة بعد خروج القوات الإماراتية .

وقالت المصادر ان كتائب تابعة للنخبة الشبوانية رفضت مغادرة المعسكر وتسليمه للقوات الشرعية بالمحافظة مبررة رفضها انها لن تسلم المعسكر لمن سلم ثلاث مديريات من محافظة شبوة لمليشيات الحوثي دون قتال .

وفي وقت سابق ، كشف مراسل قناة الجزيرة في اليمن سمير النمري عن اسباب انسحاب القوات الإماراتية من معسكر العلم في محافظة شبوة .

وقال النمري في منشور له رصده حيروت الإخباري ان انسحاب القوات الإماراتية المتمركزة في معسكر العلم بمحافظة شبوة جنوبي اليمن ياتي في إطار اتفاق سابق مع السلطات المحلية بالمحافظة والقوات السعودية .

واوضح النمري ان قوات إماراتية لازالت تتمركز في ميناء بلحاف النفطي ومطار الريان الدولي بالمكلا ، نقلاً عن مصادر يمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى