الأخبارمحليات

عاجل : الشرعية تصدر بيان اعتراف ضمني بانتصار الحوثي وسقوط مديرية الجوبة بمأرب

حيروت – خاص :

أصدر إعلام قوات الشرعية ، مساء اليوم الثلاثاء، أول بيان بعد سيطرة  الحوثيين على مركز مديرية الجوبة الاستراتيجية، جنوبي محافظة مارب.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة، في بيان له ، أن ” الجيش مسنودين بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل يخوضون معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي جنوبي المحافظة ” .

وخلا  البيان من أي إشارة لمديرية الجوبة التي سقطت بيد الحوثيين  ، لكنه استعاض عن ذلك بتوضيح  أن المعارك التي دارت خلال الساعات القليلة الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد ، وفق البيان ، لافتا إلى أن المعارك  تزامنت مع قصف مكثّف لمدفعية الجيش استهدف تجمعات وتحركات الحوثيين وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، شملت تدمير عربة مدرعة وأطقم بما عليها من عتاد ، في تغطية للهزيمة التي منيت  بها الشرعية في مديرية الجوبة ، واعتراف ضمني بسيطرة الحوثيين عليها .

التحالف بدوره لم يتحدث عن أي انجازات او انتصارات لهم على أرض الواقع ، مكتفيا بسرد  عدد العمليات ، مشيرا إلى أن طائراتهم نفذت ، اليوم الثلاثاء،  21 عملية جوية جديدة، استهدفت مواقع وتعزيزات عسكرية للحوثيين في جبهتي الجوبة والكسارة، جنوبي وغرب محافظة مارب.

وذكر التحالف في بيانه أن عملياته أسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية، ومقتل أكثر من 85 عنصرا من مقاتلي الحوثي.

مراقبون أشاروا لحيروت الإخباري إلى أن لجوء التحالف إلى أسلوب سرد الانتصارات بأرقام عدد القتلى والجرحى والآليات  التي دمرت ، بالإضافة إلى  البيانات المبهمة للشرعية دون ذكر المناطق،  تشير إلى تلقيهم هزيمة ساحقة على يد قوات الحوثيين،  كما أن تلك البيانات لاتغير من حقيقة أن المعارك تقاس بنسب التقدمات  والسيطرة على الأرض ، وليس بعدد ماتم تدميره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى