الأخبارمحليات

المتورط ” صلوي ” .. الإنتقالي يكشف عن خيانة  داخلية هربت ضابط النقل من السجن ” تفاصيل “

حيروت – خاص :

بدأ الإنتقالي وعبر نشطائه إنكار عملية تحرير رئيس عمليات لواء النقل العميد نزيه العزيبي من احد السجون في لحج  ، في محاولة لكسب الوقت وفبركة بيان منتظر يسرد فيه رواية تشكل مخرجا لتفاصيل العملية .

حسابات عديدة لناشطي الإنتقالي تناقلت منشورا منسوبا لحساب باسم ” زيد بن يافع ” مفاده التساؤل الآتي : ” كيف تتداولون الاخبار بدون مصادر وتوجيه الاتهامات هنا وهناك وتحديد سعر الصفقة وعملية استخباراتية ومدري ايش واقتحام وانزال جوي وعشرة مليون سعودي ؟!.

حساب زيد بن يافع ، نقل عن ماوصفه ب ” المصدر الرسمي ”  ، انهم افادوا بأن حراسات السجن عددهم ستة افراد اربعة تم القبض عليهم بعد العملية وهم الان بالسجن واثنين منهم استطاعوا الهروب مع عوائلهم الى تعز .

مضيفا : حيث قام الحراسات بعملية غادرة وخيانة للشرف العسكري ودماء الشهداء وعددهم ستة افراد بتهريب نزيه العزيبي بسيارة أحد حراسات السجن المصرح لها بالدخول والخروج .

إبن يافع زعم أن اسماء الحراسات سيتم نشرها مع ارقامهم العسكرية تباعا من قبل ادارة الأمن .

رواية الخيانات التي بدأ نشطاء الإنتقالي بتداولها لقيت سخرية واسعة من قبل الصحفيين  والنشطاء ، حيث قال احد الصحفيين : أعتقد ان احد الحراسات الذين قاموا بتهريب العميد العزيبي ” صلوي ” في اشارة إلى إمام النوبي الذي يقود فصيلا مواليا للانتقالي وتحول بعد احداث كريتر إلى صلوي من تعز .

آخر علق على ماورد في توضيح زيد ابن يافع  بأن ” حرس السجن الخونة ” قد فروا  إلى تعز  متسائلا ” ضروري تدخلوا  تعز  وابناءها في أي خيانة او معارك او مؤامرة تريد النيل من المجلس الانتقالي ؟!

ويتهم المجلس الانتقالي قائد لواء النقل الموالي للسعودية بتنفيذ جرائم قتل واختطافات في عدن، منها اختطاف شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو وفده المفاوض “عبدالرحمن شيخ” في عدن.

وفي ابريل الماضي  ، وجه  “أمجد خالد”  رسالة إلى وزير الداخلية في حكومة معين عبدالملك اللواء “إبراهيم حيدان”، اتهم فيها “صالح السيد” -مدير أمن لحج- بالاعتداء على منزله في عدن أكثر من مرة، إضافة إلى اعتقاله قيادات من لواء النقل بينهم العقيد “نزيه العزيبي” رئيس عمليات اللواء من منزله في مديرية دار سعد خلال شهر مارس الماضي.

وبعدها بساعات ، وجه مدير أمن محافظة لحج التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا اللواء “صالح السيد”  مذكرة لنُظرائه في عدن ، في إبريل الماضي ،  ومنهم مدير أمن عدن اللواء “مطهر الشعيبي” وذلك للمطالبه بإلقاء القبض على “أمجد خالد” -قائد لواء النقل في قوات الشرعية ، وهو من قاد عملية تحرير رئيس عمليات لوائه اليوم نزيه العزيبي ، بحسب بيان لواء النقل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى