الأخبارمحليات

تفاصيل مجزرة ” صامتة ” تفتك بالقادة العسكريين والجنود والضحايا بالمئات

 

حيروت – عدن

قال موقع ” عدن الغد ”  إن احصائية  رصدتها صحيفة الجيش أظهرت بأن عدد الوفيات من القادة العسكريين والجنود خلال التسعة الاشهر الماضية  يبلغ  647 شخص وهي المدة التي انقضت دون صرف معاشات العسكريين.

واوضح الموقع بأن 647 مابين جندي وضابط ولواء عجزوا وعائلاتهم حتى في القدرة على توفير العلاج لهم اثناء مرضهم وكان اخرهم اللواء عبدالقادر اليوسفي الذي توفي امس ولم تستطع عائلته نقله الى احد المستشفيات للعلاج  وبقي في منزله الى ان توفاه الله.

وأكد رئيس تحرير صحيفة الجيش  علي منصور مقراط ان عدد الوفيات قد يكون اكبر من هذا الرقم ، مشيرا إلى أن هذا الرقم هو مااستطاع حصره بجهود ذاتية .

واكد ان كثيرا من المتوفين لم تستطع عائلاتهم تغطية كلفة علاجهم اثناء مرضهم بينما عدد اخر اصيبوا بجلطات وذبحات مفاجأة  جراء تزايد الضغوط الحياتية والاحساس بالعجز  بسبب عدم قدرتهم على الايفاء بالتزاماتهم تجاه عائلاتهم  بسبب انقطاع معاشاتهم لما يقرب من عام .

وتابع : هذا الرقم يكشف حجم كارثية الانهيار الاقتصادي والمعيشي وانه لايقل عن كارثية الحرب  بعد ان اصبحت ضحايا كارثة الفقر تزاحم كارثة الحرب في عدد الضحايا ، فاذا كان عدد الوفيات  بهذا الحجم في شريحة العسكريين فقط وخلال تسعة اشهر فكم هم ضحايا الانهيار الاقتصادي في باقي شرائح المجتمع الاخرى .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى