الأخبارمحليات

لخبطة أوراق ” المطالب المشروعة ” ..  الخروج بثلاثة بنود تقضي بتسليم شبوة للإمارات ” وثيقة “

 

حيروت – خاص
أصدر اليوم عدد من المشايخ الموالين للإنتقالي في شبوة  بيانا بعد لقاء تشاوري كان قد دعا له الشيخ علي بن عمر سالم باهيصمي حول ما أسموه الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .

وفي بيان الاجتماع  ، طالب الحاضرون الموالون للإنتقالي بإعادة النخبة الشبوانية الى المحافظة وسرعة تدخل التحالف العربي وتسليم ما أسموه بالملف الأمني ومكافحة الإرهاب لدولة الامارات .

ويرى مراقبون انه مؤشر خطير لسعي المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا لتسليم المحافظة للامارات  بعد خلط الأوراق واضاعة المطالب المشروعة والتي  طالب بها العديد من أبناء القبائل والمتمثلة برفض الفساد المالي والإداري للسلطات المحلية بالمحافظة وسياسات التهميش لبعض قبائل المحافظة والاعتداءات المتكررة على مخيمات الاعتصامات السلمية .

كما يرى مراقبون أن رفع سقف المطالب متمثلا برحيل المحافظ  وسلطاته يظل أمرا مشروعا بصفته المسؤول الأول عن ما آلت إليه المحافظة وكون الأزمة داخلية ، مؤكدين أن المرحلة تستدعي طرد التحالف السعودي الإماراتي ورفض أي تدخل خارجي خصوصا بعد تجربة مريرة على مختلف الأصعدة عاشها الشعب اليمني بجنوبه وشماله منذ تدخل التحالف واندلاع الحرب في اليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى