الأخبارغير مصنفمحليات

فيما الحرب تجري في مأرب ..تصريح للواء العرادة عن أطماع الحوثيين وإيران في البحار اليمنية

حيروت – مأرب

قال محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، اليوم الخميس،  أن مأرب اليوم في موقف أقوى، ولم تفقد أي من عوامل صمودها وتماسكها ووقوف مجتمعها المحلي والقبلي إلى جانب قوات الشرعية للتصدي للحوثيين .

العرادة أشار في تصريحه إلى أن كل مايصدر عن صنعاء يعد كذباً ، في اشارة إلى الأخبار حول سيطرتهم على عدة مواقع في مأرب من بينها مديرية العبدية التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية والعربية .

واتهم العرادة الحوثيين بأنهم يمثلون إيران وأن المعركة تهدف ، بحسب قوله ، لسيطرة إيران على الممرات المائية، خاصة على باب المندب والبحر العربي.

ولفت إلى أن “بقاء مركز المنظمات في صنعاء يجبرها على التخلي عن بعض مسؤولياتها بسبب الضغوطات التي يمارسها الحوثيون عليها ”

وكان رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (الصين و فرنسا و روسيا و المملكة المتحدة والولايات المتحدة) المعتمدة لدى اليمن  ، اليوم الخميس ، قد اجروا اتصالاً عبر تقنية الفيديو مع اللواء العرادة الذي أطلعهم على الأوضاع الإنسانية  في المحافظة، والذين أكدوا بدورهم على ” أن الحل السياسي الشامل في اليمن هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني، و الحاجة إلى توفير حماية غير مشروطة للمدنيين”.

وشددوا على إنه “يجب على جميع الأطراف اليمنية تعزيز الحوار. ولا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى