الأخبارمحليات

هذا هو موقف الشرعية من بيان مجلس الأمن

حيروت – متابعات

أعلنت الحكومة الشرعية، اليوم الخميس، ترحيبها، ببيان مجلس الأمن الدولي، المطالب بوقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني بما في ذلك الوقف الفوري لتصعيد الحوثيين في مأرب ، وفق بيان صادر عنها .

ورحبت وزارة الخارجية التابعة للشرعية ببيان مجلس الأمن الصادر يوم  ، أمس الأربعاء، والذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار، والالتزام بحل سياسي بقيادة يمنية قائم على التوافق والمشاركة وفقاً لأحكام قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومنها القرار 2216.

واكدت الخارجية، دعم الحكومة اليمنية لما ورد في البيان من إدانة أعضاء مجلس الأمن لهجمات الحوثيين على اراضي المملكة العربية السعودية ، مشيراً الى ان الحكومة تدرك أن الضمان لإنهاء المعاناة الإنسانية لليمنيين والامتثال للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان يأتي بإنهاء الانقلاب والحرب التي أشعلها الحوثيون ، وفق البيان .

وجدد البيان، موقف الحكومة الداعم للجهود الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الدولة وخاصة الجهود التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ الرامية لاستئناف العملية السياسية والتوصل إلى حل سياسي شامل تحت مظلة الامم المتحدة.

وكانت السعودية قد أعربت عن أسفها وغضبها من أن مجلس الأمن الدولي قد وقف ‏حتى تاريخ اليوم عاجزاً ولم يتمكن من إصدار بيان يدين فيه هجمات الحوثيين على المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى