الأخبارعربي ودوليمحليات

اعتقال خلية عسكرية المانية تضم 150 عنصرا قبيل مشاركتها في القتال ضد الحوثيين

حيروت – متابعات

قال ممثلو الادعاء اليوم الأربعاء، إن جنديين ألمانيين سابقين اعتقلا للاشتباه بمحاولتهما إنشاء وحدة شبه عسكرية للقتال في الحرب الأهلية اليمنية.
ونقلت “السي ان ان”، عن  المدعي الفيدرالي بمدينة كارلسروه في بيان إن الرجلين – وهما Arend-Adolf G. و Achim A. “يشتبه بشدة” بمحاولتهما إنشاء منظمة إرهابية وتجنيد عسكريين وضباط شرطة سابقين آخرين.
زعماء العصابة هم أعضاء سابقون في الجيش الألماني وأرادوا تجنيد حوالي 150 عضوًا للتدخل في الصراع الدائر في اليمن.
وأضاف البيان أن هدفهم كان “تهدئة” النزاع، وإجبار المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية على التفاوض.
بموجب الخطة، التي تم وضعها لأول مرة في وقت سابق هذا العام، سيحصل كل فرد في الوحدة على دفعة شهرية قدرها 40 ألف يورو (46560 دولارًا أمريكيًا).
كان أحد الرجال، وهو أخيم أ يحاول الاتصال بممثلي الحكومة السعودية في محاولة لتأمين التمويل للمجموعة، لكن مكالماته لم يتم الرد عليها.
في غضون ذلك، اتصل Arend-Adolf G. بسبعة أشخاص على الأقل في محاولة لحملهم على الانضمام إلى المشروع.
كان الاثنان على علم بأن وحدتهما شبه العسكرية الخاصة ستنفذ حتما “أعمال قتل” أثناء انتشارها. وقال بيان المدعي العام إنهم توقعوا أيضا مقتل وجرح مدنيين على خلفية القتال.
تم القبض عليهم في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء في منازلهم في منطقة Breisgau-Hochschwarzwald في جنوب غرب ألمانيا وفي مدينة ميونيخ.
تأتي الاعتقالات في الوقت الذي واجهت فيه ألمانيا في السنوات الأخيرة سلسلة من الفضائح البارزة التي تورط فيها أفراد حاليون وسابقون في قواتها المسلحة، وغالبًا ما تنطوي على روابط يمينية متطرفة.
في يونيو، تم حل وحدة شرطة النخبة التي تسمى SEK، بعد أن زُعم أن ضباطها قاموا بتمجيد النازيين في مجموعة دردشة عبر الإنترنت.
وفي العام الماضي تم حل قوات الكوماندوز الخاصة بالجيش، المعروفة باسم KSK، جزئيًا بعد أن كشف تقرير عن وجود تطرف يميني داخل صفوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى