الأخبارمحليات

صحفي في قناة الجزيرة يفجر مفاجأة ويكشف تفاصيل دقيقة .. التحالف يرفض دعم الجيش الوطني بالمال إلا عبر طارق عفاش

حيروت – خاص
كشف محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة،  اليوم الثلاثاء، عن كواليس زيارة وفد من قيادات قوات طارق محمد عبدالله صالح إلى تعز  قبل أيام ولقاءاته مع قيادة المحور التابع للشرعية ممثلا بجناح حزب الإصلاح في المحافظة

وقال الصحفي أحمد الشلفي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، أن هذه الزيارة لم تكن إلا ثمرة لجولات مكوكية بين القوات التي يقودها طارق صالح ومحور تعز العسكري قادها عدنان زريق المقرب من السعودية وهو أركان عمليات المحور .

وتابع  : تقول المصادر إن  قيادة حزب الإصلاح المقيمة في الرياض أوعزت إلى المرتبطين بها في  المحافظة بالإنخراط في هذه المشاورات خوفا من أي عمل قد تقوم به الإمارات عبر طارق وأبو العباس  ضد تعز.

واضاف : هناك فريق  في المحور العسكري  ضد التفاهمات التي تجري بين قيادة المحور  وقوات طارق التي تتحكم بها الإمارات.

وأشار الشلفي بأن  اللقاءات حدثت بين الطرفين وتمت ضيافة رسمية لفريق قوات  طارق  صالح التي تكونت  من رئيس عمليات قوات المقاومة الوطنية  أوماتسمى بالقوات المشتركة ( قوات طارق ) ورئيس مركز القيادة والسيطرة فيها  وأحدقادة الألوية القريبة من الوازعية وضابطين آخرين.

الشلفي اكد بان اللقاء تركز  حول  أهمية تشكيل ضباط ارتباط بين الطرفين وتوحيد الخطاب والجهد العسكري وتقديم الدعم  المالي والعتاد من  قبل طارق لقوات محور تعز.

الشلفي ، ونقلا عن مصادره الخاصة كما وصفها ، قال بأن  التحالف اشترط تقديم الدعم المالي للجيش بتعز عبر طارق صالح كما  فعل سابقا عبر أشخاص بعينهم ، مضيفا ،  بحسب المعلومات الموثقة فإن طارق قام خلال السنوات الثلاث  الماضية بتسليم مبالغ مالية كبيرة عبر قادة عسكريين في محور تعز وخاصة للواء 35 منذ كان قائده عدنان الحمادي ولازال حتى الآن  يسلم مبالغ مالية عبر أسماء بعينها لبعض الألوية.

وكان وكيل محافظ تعز عارف جامل قد كشف يوم أمس الثلاثاء ، عن زيارة وفد عسكري تابع لطارق إلى قيادة المحور في تعز ، مشيرا إلى وجود جهود كبيرة لما وصفه ب ” توحيد الصف الجمهوري ” ، وفق منشور على حسابه في فيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى