الأخبارمحليات

بيان قبلي يرفض الفتنة التي أحدثها نزاع السيد ووزير الداخلية

 

حيروت – خاص
أصدرت قبيلة العطيرة بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج شمال العاصمة عدن بيانا ، الأحد،  على خلفية نزاع بين وزير الداخلية إبراهيم حيدان الذي عين مديرا لأمن طور الباحة وبين مدير امن محافظة لحج صالح السيد الموالي للإنتقالي ، والذي رفض قرار الوزير وعين يوم أمس مسؤولا آخر لأمن طور الباحة وكلا القرارين المتضاربين قضيا بتكليف مسؤول لأمن المديرية ينتمي لقبيلة ” العطيرة ” والتي تعد أحد أفرع قبائل الصبيحة بمحافظة لحج .

وأكد بيان قبيلة العطيرة ، الذي حصل حيروت الأخباري على نسخة منه  ، أن ما يحدث اليوم بمديرية طور الباحة من ارباكات أمنية خير دليل على حجم الاستهداف للقبيلة وعملية الابتزاز السياسي ، وأن تلك القرارات الارتجالية أتت لفكفكة القبيلة ، وأنها واحدة من المؤامرات التي تحاك ضد قبيلة العطيرة بشكل خاص والمديرية بشكل عام .

وأشار البيان الى أن تلك القرارات واجهت أشد عبارات الإدانة والاستنكار  لما أحدثته من فجوة محلية  بين أبناء القبيلة الواحدة .

ودعا البيان كافة  قبائل الصبيحة بمختلف مكوناتهم الاجتماعية والسياسية بالوقوف بحزم أمام تلك التطورات والمستجدات والعمل على تفويت الفرصة أمام المتربصين بالقبيلة والمديرية .

وحمل بيان قبيلة العطيرة مدير أمن محافظة لحج وقائد الحزام الأمني بالصبيحة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المجلس الانتقالي مسؤولية ما قد ينتج  عن تلك القرارات من فتنة بين أبناء القبيلة الواحدة .

وكان مدير أمن محافظة لحج التابع للانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا صالح السيد قد أصدر يوم أمس أمرا بتكليف العقيد / علوان سعيد عبدالله العطري  مديرا لشرطة مديرية طور الباحة في مخالفة صريحة وتجاهل لقرار وزير الداخلية ، القاضي بتعيين العقيد سليمان العطري مديرا لشرطة مديرية طور الباحة ، والذي لاقى ترحيبا من معظم أبناء المديرية .

تجدر الإشارة الى أن وزير الداخلية في حكومة الشرعية إبراهيم حيدان كان قد أصدر قبل أسابيع  قرارا بإقالة مدير الأمن السابق على خلفية الفشل الأمني الذي عانت منه مديرية طور الباحة وكلف العقيد سليمان العطري بديلا عنه إلا أن قرار وزير الداخلية قوبل بالرفض من قبل صالح السيد مدير أمن المحافظة بحجة أن تعيين مدراء أمن المديريات يعتبر من صلاحيات مدير عام شرطة المحافظة وليس من صلاحيات الوزير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى