الأخبارمحليات

عاجل : إعلان جديد من شركة النفط بالعاصمة صنعاء .. زيادة عدد المحطات وتوقيت انتهاء بيع الوقود بالسعر الرسمي

 

حيروت – خاص

قامت شركة النفط في العاصمة صنعاء،   اليوم السبت 16 أكتوبر 2021م ،  بتشغيل عدد 42 محطة إضافية لبيع مادة البنزين للمواطنين بالسعر الرسمي ليرتفع بذلك عدد المحطات العاملة من 42 محطة إلى 84 محطة تشمل العاصمة وعواصم المحافظات والمدن الكبيرة في مختلف المناطق المستقلة ، بحسب بلاغ اطلع عليه حيروت الإخباري.

وكانت شركة النفط اليمنية قد بدأت في السبت الماضي 11أكتوبر2021م بتشغيل عدد 42 محطة تشمل جميع محطات الشركة وعدد من محطات الوكلاء الرسميين في عواصم المحافظات والمدن الكبيرة لبيع مادة البنزين للمواطنين بالسعر الرسمي 425 ريال للتر الواحد (8500 ريال للعبوة سعة 20لتر ) .

وقالت الشركة إن العملية التموينية تتم وفقا لخطة الطوارئ المطبقة في كل المحطات العاملة في العاصمة وفي عواصم المحافظات والمدن الكبيرة والتي يتم الاعلان عنها بصورة يومية في المواقع والصفحات الرسمية التابعة للشركة، بواقع  40 لترا لكل وسيلة نقل ،كل خمسة أيام، وفقا لنظام الترقيم المعمول به نظرا لشحة المواد المتوفرة منذ ارتفاع وتيرة القرصنة على سفن الوقود ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة ، وبما يضمن عدالة توزيع مادة البنزين على أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وبحسب الشركة ، فإن عملية تشغيل المحطات الأساسية سيستمر حتى نفاد مخزون شركة النفط اليمنية من الكمية الواصلة الى ميناء الحديدة مؤخرا على السفينة (جي تي فريدوم) والتي تم الافراج عنها بعد احتجازها لفترة غير مسبوقة تجاوزت 9 أشهر مع غرامة تأخير بلغت مايقارب 5,7 مليون دولار .

يشار إلى أن السفينة (جي تي فريدوم) هي ثاني سفينة بنزين يتم الإفراج عنها والسماح لها بالوصول الى ميناء الحديدة من بداية العام 2021م .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى