الأخبارالملتميديا

السلطات الصينية تطالب آبل بإزالة تطبيق القرآن والإنجيل.. والاخرى تستجيب !

حيروت – متابعات تقنية 

 

 

 

أزالت شركة “آبل” تطبيق القرآن وتطبيق الكتاب المقدس “الإنجيل” في الصين، بناءً على طلب سلطات البلاد.

ووفقا لوقع “بيزنيس انسايدر”، فإنه تم الإبلاغ لأول مرة عن إلغاء تطبيقات “Quran Majeed” و”Bible App by Olive Tree”، من قبل موقع Apple Censorship الناشط، يوم الثلاثاء.

وقالت الشركة: “نحن مطالبون بالامتثال للقوانين المحلية، وفي بعض الأحيان تكون هناك قضايا معقدة قد نختلف بشأنها مع الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين على المسار الصحيح للمضي قدمًا”.

وأكدت أن المسؤولين الصينيين أشاروا إلى أن التطبيقات انتهكت القوانين المتعلقة باستضافة النصوص الدينية غير القانونية.

هذا ونقل موقع “انسايدر” عن مطور تطبيق “Quran Majeed” أنه تمت إزالة التطبيق من متجر التطبيقات الصيني، مشيرا إلى أن “آبل” نصحته بالاتصال بإدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC).

وقال حسن شفيق أحمد، رئيس النمو في شركة باكستان لإدارة البيانات، لـInsider في رسالة بريد إلكتروني: “وفقًا لشركة آبل، تمت إزالة تطبيقنا القرآن المجيد من متجر تطبيقات الصين لأنه يتضمن محتوى غير قانوني في الصين وفقًا لما تحدده CAC، والذي لا يتوافق مع إرشادات مراجعة متجر التطبيقات”.

وأضاف أحمد: “نحاول التواصل مع CAC والسلطات الصينية ذات الصلة لحل هذه المشكلة حيث كان لدينا ما يقرب من مليون مستخدم لتطبيقنا في الصين، الذين تأثروا”.
هذا وتم تنزيل القرآن المجيد على متجر Google Play بأكثر من 5 ملايين تنزيل، بينما يحتوي تطبيق الكتاب المقدس من إنتاج Olive Tree على ما يزيد قليلاً عن مليون تنزيل.

 

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى