الأخبارمحليات

شاهد : شيخ قبلي يعيد إرث بيت الأحمر إلى صنعاء

 

حيروت – خاص
ناشدت زوجة وبنات مواطن مختطف في سجن خاص لشيخ قبلي من مشايخ قبيلة بني ضبيان بمحافظة صنعاء وهو رائد جعيم  المنظمات الحقوقية والناشطون بتحويل قضيتهم إلى قضية “رأي عام” .

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور ظهرت فيه زوجة وبنات المواطن “عبد الله محمد الرحبي” والذي ينتمي الى مديرية بني الحارث طالبن من خلاله بالضغط على الخاطفين بإطلاق سراحه كونه يعول خمسة أبناء ويعيشون في حياة اليتم رغم وجود والدهم على قيد الحياة.

وكان شيخ نافذ من قبيلة بني ضبيان قد اختطف المواطن عبد الله محمد الرحبي منذ خمس سنوات في سجنه في منزله بإحدى القرى بمديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء .

ونفذ عدد كبير من أهالي ومشايخ مديرية بني الحارث في فترات سابقة وقفات احتجاجية أكثر من مرة في حديقة الثورة بصنعاء من أجل مطالبة السلطات بإطلاق سراح الرحبي وتنفيذ الأحكام والأوامر القضائية المطالبة بذلك.

وشبه ناشطون اختطاف المواطن الرحبي وايداعه في سجن خاص بالسجون الخاصة لمشايخ بيت الأحمر في عمران إبان فترة النظام السابق والتي كان يعتقل فيها من يشاء وقت مايشاء خارج إطار الدولة،  مطالبين بانهاء تلك السجون والإفراج عن المعتقل الرحبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى