الأخبارمحليات

“استهداف موكب لملس ” .. الإنتقالي يتهم محمد بن عديو والأخير يرد

حيروت – خاص

اتهم المتحدث الرسمي باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا محمد النقيب حزب الإصلاح بالوقوف خلف عملية استهداف محافظ عدن وعدد من وزراء حكومة الشرعية في عدن .

وقال النقيب  ، في منشور له على الفيس بوك رصده حيروت الإخباري ، انه قبل اكثر من شهر وبحسب المعلومات المتوفرة لديه أدارت قيادات يمنية بارزة من جماعة الاخوان المسلمين عملية استقدام عناصر إرهابية ملاحقة دولياً بطرق تهريب بحرية غير مشروعة عبر منفذ قنا بمحافظة شبوة ، في اشارة الى محافظ شبوة المنتمي للإصلاح محمد بن عديو .

وأكد النقيب انه تم نقل هذه العناصر الارهابية الى العاصمة عدن بطرق تخفي وتمويه منها ارتداء ملابس نسائية لزعزعة أمن واستقرار العاصمة عدن ومحافظات الجنوب واستهداف قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدنية والعسكرية.

وأوضح النقيب ان ابرز هذه العناصر القيادية الارهابية هي  ” ميلود صالح التونسي الملقب (ابو احمد التونسي) و سيف الارشاد الافغاني ” .

ويشير اتهام الإنتقالي للإصلاح بجلب عناصر ارهابية من ميناء قنا في شبوة لاستهداف محافظ عدن  ، إلى تخصيص تلك التهمة تحديداً لمحافظ شبوة ” محمد بن عديو ” والذي رد على هذه الإتهامات بادانة الإستهداف للموكب ، في  تصريح له قال فيه :”  ‏تأبى الأيدي الآثمة إلا أن تعبث بأمن الوطن وتعكر صفوه وتسفك دماء أبنائه.

وأردف بن عديو قائلاً:” الرحمة للشهداء الذين سقطوا في الحادث الإجرامي الغادر الذي استهدف موكب الأخ محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس والعزاء لأسرهم ، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر وأن يمن على الجرحى بعاجل الشفاء.

فيما  نقل موقع “الصحوة نت” الناطق باسم حزب الإصلاح عن نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب عدنان العديني قوله “إن الحزب يدين الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب أحمد لملس محافظ محافظة عدن في التواهي”.

ودعا “العديني” الجهات المختصة بسرعة القبض على الجناة والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.

وكان موكب محافظ عدن ووزير الثروة السمكية والزراعة قد تعرض صباح اليوم لانفجار سيارة مفخخة في التواهي حيث اسفر الهجوم عن سقوط أكثر من 10 قتلى وجرحى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى