الأخبارمحليات

مأرب على صفيح ساخن .. تفاصيل اشتعال المعارك منذ فجر الخميس في عدة مديريات والعرادة يطلب التدخل الدولي “خريطة “

حيروت – مأرب

شهدت، اليوم الخميس، جبهات القتال المختلفة في محيط محافظة مأرب، تصعيدا عنيفا، عقب هجوم شنه الحوثيون  على مواقع قوات الشرعية .

ونقلت صحيفة الشارع ، عن مصادر قولها ، إن معاركا ضارية شهدتها العديد من جبهات القتال في جنوب محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين شنوا هجمات عنيفة ، على العديد من المناطق الواقعة على أطراف مديرية العبدية. بالتزامن مع  حصار خانق  على المديرية من كل الجهات.

المصادر أكدت أن الحوثيين شنوا ايضا هجمات من ثلاثة محاور في مديرية جبل مراد ، كما شنوا هجوما عنيفا على جبهات غربي مأرب  ، ممثلة  في جبهتي الكسارة، والمشجح .

وفي الجوبة ، أكدت المصادر أن قوات الحوثيين شنوا هجوماً واسعاً  وامتدت المعارك  على طول جبهات المديرية .

وفيما أشارت المصادر  إلى أن الهجوم قوبل بتصد مستميت لقوات الشرعية ، لكن تأكيدها ان قوات الحوثيين اتبعوا هجمات بأنساق متتابعة يشير إلى اصرار الأخيرة على اجتياح المديرية والسيطرة عليها بالكامل ، وصولاً إلى اجتياح مأرب .

وكان حيروت الإخباري ، قد نشر فجر الخميس ، خريطة توضح الوضع الميداني لطرفي الصراع في جبهات مديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب وأماكن الإشتباكات ، فيما شن الحوثيون هجوماً بصاروخ باليستي تسبب بانفجار عنيف في معسكر صحن الجن ، وفق ماافادت مصادر محلية ، عصر اليوم .

في سياق متصل ، طالب محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة بضرورة تدخل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لفك الحصار المفروض من قبل الحوثيين على مديرية العبدية منذ قرابة شهر.

جاء ذلك خلال لقاءه ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن رينو ماري ديتال الذي يزور المحافظة حاليا، وفق وكالة الأنباء “سبأ ” التابعة للشرعية .

وتشير مطالبة العرادة بتدخل دولي إلى الوضع الحرج لقوات الشرعية في ظل ماتبدو بأنها نوايا جدية للحوثيين في اجتياح المحافظة النفطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى